أرشيف

المؤتمر يتهم الزنداني والأحمر وحميد بتمويل “القاعدة”

اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام، في بيان عبر موقعه الإلكتروني ، رداً على اتهامات للرئيس السابق بمساندته للقاعدة، الداعية عبدالمجيد الزنداني، واللواء المنشق علي محسن الأحمر، ورجل الأعمال حميد الأحمر، بتمويل تنظيم القاعدة، نافياً أن يكون هناك أي صلة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالقاعدة .

 

 

وأشار الحزب في بيان له إن “الإنسان اليمني الذي يعرف جيداً أن حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر المتمرد، وعبدالمجيد الزنداني الإرهابي، هم من يمول ويدعم ويصنع جنود القاعدة، وهم من اخترع جامعة الإيمان كمخزن بشري للقاعدة في قلب عاصمة اليمن” .

 

 

وقال البيان إنه “على الجميع أن يتساءل هل ظهرت القاعدة في مسقط رأس علي عبدالله صالح أم في قرية الزنداني؟ وهل تربط مصاهرة بقيادات القاعدة بين حميد الأحمر أم أقرباء علي عبدالله صالح؟ وهل قاتلت مليشيات الإخوان مع تنظيم القاعدة في أرحب أم أنصار الشرعية الدستورية في التحرير والسبعين؟” .

 

 

ويتبادل حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سابقاً، وحزب الإصلاح “الإخوان المسلمين” الاتهامات حول عمليات تمويل القاعدة، ويحمل كل طرف الآخر مسؤولية استمرار عمليات المواجهة مع القاعدة إثر حصول انشقاق الجيش منذ 21 مارس/آذار الماضي . واعتبر الحزب أن من شأن من يقومون بالترويج إلى أن القاعدة تتبع صالح “يقترفون جرماً كبيراً بحق أبناء الجيش والقبائل، ويحبطون معنوياتهم في الحرب ضد القاعدة”، مشيراً إلى أن “هذه جريمة يعاقب عليها الدستور” .   

 

 

(يو .بي .آي)

إغلاق
إغلاق