أرشيف

اللجنة العسكرية تحذر القادة المقالين من المماطلة

“الخليج”: حذرت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، القادة العسكريين، الذين صدر بحقهم قرارات بالإقالة أو النقل من مناصبهم إلى مناصب أخرى وجميعهم من أقارب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من الرفض والمماطلة في تسليم مناصبهم، لأنهم يضعون أنفسهم في موقف المعرقل للآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية ويدفعون بالأوضاع نحو التصعيد والفوضي، ويضعون في الوقت نفسه الرئيس عبدربه منصور هادي واللجنة العسكرية أمام مسؤولية كبيرة لمواجهة تلك التحديات، في إشارة إلى احتمال استخدام القوة لذلك .

وبحسب الناطق الرسمي للجنة العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد، فإن الرئيس هادي لديه الكثير من الخيارات المسنودة بشرعية شعبية ودستورية وإقليمية ودولية لمواجهة تلك التحديات التي قد تدفع بالبلد نحو الفوضى، وأشار إلى أن اللجنة العسكرية في تواصل دائم مع القيادات التي تم تغييرها لإقناعها بضرورة الامتثال للقرارات الرئاسية وترك مناصبهم لمن تم تعيينهم” .

وقال إن “البعض استجاب لهذه القرارات وترك منصبه برحابة صدر فيما لايزال البعض يماطل ويتلكأ، وأن الجهود لاتزال تتواصل في هذا الجانب” .

وأكد عبيد أن هناك توجهاً لفرض عقوبات وإجراءات أخرى ضد قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في حال استمر في تمرده رافضاً الامتثال لقرار إقالته من منصبه .

وكانت مهلة اليومين التي حددها الرئيس هادي لتسليم الأحمر منصبه لخلفه راشد الجند قد انتهت أول من أمس من دون بوادر للانفراج، في حين منع الأحمر أعضاء في لجنة الشؤون العسكرية من دخول مقر قيادة القوات الجوية الثلاثاء .

 

زر الذهاب إلى الأعلى