أدب وفن

كريستين ستيوارت تطيح بأنجلينا وبولوك وتتربع على عرش نجمات هوليوود الأعلى أجرا

 

 

 mbc.net) الأجر الذي تقاضته الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت نظير مشاركتها في فيلم "تويلايتوضعها على رأس قائمة نجمات هوليوود الأعلى أجرا، متفوقة بذلك على كل من ساندرا بولوك، وأنجلينا جولي، وكاميرون دياز.

كريستين ستيوارت تصدرت قائمة فوربس السنوية للممثلات الأعلى أجرا في هوليوود التي أعلن عنها مساء أمس الثلاثاء؛ حيث حققت الممثلة الشابة (22 عامادخلا بلغ 5ر34 مليون دولار في الفترة من مايو/أيار 2011 إلى مايو/أيار 2012.

دَخْل ستيورات جاء بفضل تجسيدها شخصيةَ بيلا سوان في جزئي فيلم "تويلايتحيث بلغ أجرها 5ر12 مليون دولار لكل جزء، إضافة إلى حصتها في الأرباح.

كما رفعت ستيوارت أجرها مقابل قيامها بدور البطولة في فيلم "سنووايت آند ذا هنتسمين".

الممثلة كاميرون دياز جاءت في المرتبة الثانية؛ حيث حصلت على 34 مليون دولار، ويرجع ذلك بصورة أساسية لحصتها من الأرباح من فيلمها الناجح "باد تيتشر" (المعلمة السيئة).

النجمة ساندرا بولوك حلت في المركز الثالث وحصدت 25 مليون دولار، في حين احتلت الممثلة أنجلينا جولي التي تصدرت قائمه العام الماضي المركز الرابع بـ20 مليون دولار. وجاءت الممثلة تشارلز ثيرون في المركز الخامس بـ18 مليون دولار.

أما أجر جوليا روبرتس فقد بلغ 16 مليون دولار، وسارة جيسكا باركر 15 مليون دور، وميريل ستريب 12 مليون دولار، وكريستين ويج 12 مليون دولار، ثم جينيفر أنستون 11 مليون دولار.

وبلغ إجمالي أجور أبرز عشر ممثلات في هوليوود 200 مليون دولار، أي أقل من إجمالي ما حصل عليه أعلى عشرة ممثلين أجرا، والذي بلغ 361 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى