فضاء حر

الفستان الايراني والعشيق الأمريكي

قصة الزوجة الايطالية السيئة مع زوجها ، قصة معروفة للكثيرين. ملخصها أن الزوجة حصلت من زوجها على وعد بان يبتاع لها فستانا ثمينا يكون هدية بيوم عيد زواجهما الرابع بعد تمنع طال منه .

 

وبالفعل خرج الزوج ذات يوم الى السوق لهذا الغرض قبل أن يضطر للعودة إلى المنزل لغرض طارئ بعد ساعة فقط من خروجه ليجد المفاجأة المدوية بانتظاره بغرفة نومه بمشهد صاعق يجمع الزوجة مع عشيق لها .

 

 وبرغم هول المشهد الذي وجدت الزوجة نفسها أمامه إلا أنها استجمعت رباطة جأشها وكل وقاحتها لتواجه غضب زوجها الذي تملكته نوبة الهستيريا , وباشرته بالقول : (أين الفستان الذي وعدتني به؟)), وهو يشتاط غضبا ويسألها عن هذا الرجل الذي تخونه معه وكيف تجرأت على مثل هذا العمل المشين؟, ولكنها ترد ببرودة أعصاب ممزوجة بقلة حياء قائلة له: (دعك من هذا الرجل , وقل لي أين الفستان؟)).

 

تذكرت هذه القصة وأنا استمع وأشاهد هذه الأيام وسائل الإعلام في صنعاء وكتبتها وهي تتحدث عن التدخل الإيراني المفترض باليمن وتجيش الأجواء باتجاه حروب قادمة تملقا لأصحاب الريالات والدولارات, في الوقت الذي صم هذا الإعلام أذنيه وأغمض عينيه أمام التدخل الأمريكي السعودي السافر بكل صغيرة وكبيرة منذ سنوات وصل الحال الي قتل الناس بالجنوب بطيران أمريكي وبطلب واستجداء يمني ناهيك عن تصرفات السفير الأمريكي وحشر انفه بكل شاردة وواردة إلى حد أن يأمر بحبس صحفي غصبا عن هؤلاء ويوجه سبابته بعين الجميع . أضف الى التدخل السعودي الذي جعل من هذا البلد حديقة خلفية له يرسل بريالاته كل نهاية شهر الى اكتر من 2700 شيخ وحزبي وسياسي وقائد عسكري , بكشف اللجنة الخاصة ,

– نشرته صحيفة ((الشـارع)) مؤخرا – من هؤلاء الغيورين على السيادة الوطنية وهم يشاهدون العشيق الأمريكي في غرفة النوم يعمل عمايله .!

– سنورد هنا نتفاً من كومة أسئلة تتزاحم بحثاً عن إجابات من المعترضين جدا جدا على التدخل بالسيادة الوطنية ووسائل إعلامهم وكتبتهم من قبيل: لماذا لا يسمى هؤلاء بـ "خلية تجسسية أمريكية سعودية" يجب القبض عليها وقد تبين دخول الميل السعودي الأمريكي المكحلة اليمنية, وثبت بما لا يدع مجالاً للشك جرم العمالة للخارج؟ ثم لماذا لم تكلف ما تسمى بهيئة "لجنة" حزب الإصلاح الذي ورد أسمة بكشف الأسماء التي تستلم من الخارج "السعودية" وفق ما أوردته اللجنة الخاصة وهو يستلم 3 ملايين ريال سعودي, فضلاً عما يستلمه قادته وشيوخه من أموال كمخالفة صريحة لقانون الأحزاب الذي يحرم استلام أية مبالغ من الخارج؟.

 

نقلاً عن صحيفة الشارع 

زر الذهاب إلى الأعلى