إقتصاد

المفوضية الاوروبية تعلن عن زيادة مساعداتها لليمن 20 مليون يورو

عن رفع حجم مساعداتها الانسانية لليمن بـ 20 مليون يورو ليصل اجمالي هذه المساعدات الى 40 مليون يورو في العام الجاري.

وقال بيان صادر عن المفوضية، تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، اليوم إنها زادت من حجم مساعداتها الانسانية لليمن بـ 20 مليون يورو لكبح تدهور الوضع الانساني الحرج اصلا في افقر البلدان العربية.

ونقل البيان عن المفوضة الاوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الانسانية والاستجابة للازمات كريستالينا جورجيفا، قولها إن "الوضع في اليمن يعتبر من الازمات التي يحدق بها خطر الاغفال من قبل المانحين الدوليين، لا يمكن ان نسمح بذلك".

وتابعت انه "بالنظر في السرعة التي تتفاقم بها هذه الازمة، وعدد الاشخاص المتأثرين بها، يتحول الوضع في اليمن الى واحد من أسوأ الازمات الانسانية في العالم اليوم بمعدلات سوء تغذية قياسية".

وبحسب البيان يؤثر النزاع في شمال اليمن على قرابة مليون شخص، بينما يعاني اكثر من 250 الف شخص من النزاع في الجنوب، في حين تعد معدلات سوء التغذية في اليمن هي من بين الاعلى في العالم، حيث يعاني مليون طفل من سوء التغذية الحاد.

بينما يعيش 10 ملايين يمني (اي 40 بالمئة من السكان) على الخبز والشاي.

واكدت جورجيفا ان المفوضية الاوروبية تعزز دعمها الانساني بحيث يمكن وصول الاغاثة الى المزيد من الاشخاص الاكثر تضررا وغالبيتهم من النساء والاطفال واللاجئين.

واعتبر البيان ان التدفق المستمر للاجئين من القرن الافريقي الى اليمن يزيد من الاحتياجات الانسانية، ويكمن التحدي الآخر في الوصول المحدود الى المحتاجين بسبب القتال والهجمات المتكررة على موظفي الاغاثة واختطافهم.

 

المصدر: شينخوا

زر الذهاب إلى الأعلى