أخبار وتقارير

وزير النقل يطلع على سير العمل في ميناء الحديدة

 

يمنات ـ متابعات
 
اطلع وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم على سير العمل في ميناء الحديدة وعلى حركة الشحن والتفريغ لمختلف البضائع الواردة والصادرة من وإلى الميناء.

وزار الدكتور باذيب المركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية مشاركاً موظفي وعمال المؤسسة أفراحهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وتعرف على المعوقات التي تواجه العمل.

و أكد أن القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني تولى ميناء الحديدة اهتماما خاصاً من خلال وضع برامج إسعافيه لتطوير وتحديث الميناء في خططها القادمة وتنفيذ الزيارات الميدانية إليه كونه من الموانئ الرئيسية في الجمهورية ..مشيراً إلى تزامن الزيارة مع عيد الفطر المبارك للتأكيد على العلاقة الاجتماعية التي تربط الوزارة وقياداتها مع الفئات العاملة في ميادين العمل ولتلمس أوضاع موظفي وعمال الميناء ،منوهاً إلى أن من له حق قانوني سيأخذه كاملاً دون أي نقصان.

و استمع وزير النقل من الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكابتن محمد أبوبكر إسحاق إلى شرح تفصيلي عن أهم احتياجات المؤسسة من المعدات والآليات التي ستساهم في تحسين أداء الميناء وتطويره وتحديثه
لمواكبة التطورات والتحديثات في الموانئ العربية والعالمية .

واستعرض رئيس مجلس الإدارة أهم المعوقات التي تقف أمام تطوير وتحديث الميناء والمشاكل التي توثر على النشاط الملاحي والتجاري وتحد من الخدمات التي يقدمها..مطالباً قيادة الوزارة وحكومة الوفاق الوطني استكمال توفير احتياجات المؤسسة الأساسية والنظر فيها لما لها من دور كبير في إنقاذ الميناء من الحالة التي وصل إليها وإعادة تطويره وتأهيله بصورة أفضل ليتواكب مع متطلبات الخدمات التي تقدمها الموانئ.

وأشار إلى أنه وفي إطار العمل المؤسسي لتحسين أداء الميناء تعاقدت المؤسسة لتصنيع وتوريد حاضنتين للحاويات بتكلفة إجمالية تقدر بمليون و281 ألف و600 يورو .


سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى