أخبار وتقارير

تبادل لاطلاق النيران أمام مقر المخابرات اليمنية في عدن

 

يمنات – رويترز

تبادل متشددون اسلاميون مشتبه بهم النيران مع حراس الامن عند مقر المخابرات اليمنية في ميناء عدن الجنوبي ليل يوم الاثنين بعد أيام من مقتل 14 شخصا في هجوم على نفس المبنى.

وقال مسؤول محلي وسكان ان المهاجمين فتحوا نيران اسلحتهم الآلية من تل قريب مطل على المبنى ومقر للتلفزيون الرسمي ملاصق له. ورد الحراس على النيران لكن لم يصب أحد.

وقتل متشددون يعتقد ان لهم صلة بالقاعدة 14 على الاقل من الجنود اليمنيين وحراس الامن يوم السبت في هجوم بسيارة ملغومة وقنبلة على مقر المخابرات.

وصرح مسؤول امن يوم الثلاثاء بانه تم ضبط سيارة استخدمت في الهجوم كما تم اعتقال مشتبه به.

وأغدقت الولايات المتحدة المساعدات على اليمن للقضاء على خطر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومنع امتداد العنف لجارة اليمن المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

ونجحت حملة عسكرية دعمتها الولايات المتحدة العام الماضي في طرد جماعة انصار الشريعة التابعة للقاعدة من مدن سيطرت عليها خلال الانتفاضة ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

لكن متشددين اسلاميين شنوا عددا من الهجمات الانتحارية على أهداف عسكرية وأمنية بارزة منذ يونيو حزيران كشفت ضعف الحكومة.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قالت الشركة اليمنية للغاز المسال إن عملا تخريبيا تسبب في انفجار في خط انابيب للغاز يغذي المرفأ اليمني الوحيد لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

وقالت الشركة في بيان إن الانفجار وقع الساعة 0115 بتوقيت جرينتش على بعد نحو 170 كيلومترا الى الشمال من محطة بلحاف لتسييل الغاز على خليج عدن التي تديرها توتال الفرنسية.

وتعرضت خطوط انابيب النفط والغاز باليمن لعمليات تخريبية متكررة منذ أحدثت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في عام 2011 فراغا في السلطة استغلته جماعات مسلحة مما أدى إلى نقص في الوقود وانخفاض عائدات التصدير اليمنية.

(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية – تحرير علا شوقي )

زر الذهاب إلى الأعلى