أخبار وتقارير

أمين عام الحراك: يدعو كافة القوى السياسية للوقوف صفا واحدا للحفاظ على البلاد

 

 

يمنات – متابعات

دعا ناصر الطويل أمين عام الحراك السلمي "الجنوبى" بمحافظة عدن اليمنية كافة القوى السياسية علي الساحة إلي الوقوف صفا واحدا من أجل حفظ الأمن في البلاد .

وقال أمين عام الحراك المعارض في تصريح نقلته صحيفة " أخبار اليوم" اليمنية المعارضة " إن على كافة الأطياف في السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي الوقوف فى صف واحد اليوم من أجل حفظ الأمن في البلاد.

مشيرا إلى أنه سبق وأن حذر أكثر من مرة من أن عدم وجود جيش وأمن واحد يتلقى تعليماته من قيادة واحدة سيساهم في إعطاء الفرصة لتلك الجماعات القيام بأكثر من عملية.


وأكد الطويل ضرورة توحيد الجيش والأمن تحت قيادة واحدة وإخراج الجيش من المدن وأن تتم حماية كل مدينة من خلال أبنائها حتى يستقر الأمن في كل محافظة.

وقال "إن أعداء الوطن سواء في الداخل أو الخارج يقفون اليوم وراء العمليات الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن في البلاد ".


وفى سياق متصل بالعملية الإرهابية التي وقعت أمس بمحافظة عدن ، كشف مصدر أمنى لصحيفة "أخبار اليوم" النقاب عن أن الأجهزة الأمنية بمديرية "خور مكسر" بالمحافظة ضبطت السيارة الخاصة التي استقلتها العناصر المسلحة والتي استهدفت مبنى التلفزيون والأمن السياسي بمدينة التواهي وأسفرت عن استشهاد أكثر من 20 جنديا من الأمن المركزي بالمحافظة.


وقالت المصادر إنه تم العثور بداخل السيارة على بعض الأسلحة وآثار دماء مشيرة إلى أن الأمن قد تحصل على معلومات تؤكد عن مقتل شخص من العناصر المسلحة أثناء تنفيذهم العملية الإرهابية التي استهدفت مبنيي التلفزيون والأمن السياسي وإصابة آخر مازال يتلقى العلاج في احد مستشفيات عدن تحت حراسة مشددة.


وعزت المصادر الأمنية عدم القبض على تلك العناصر المسلحة لحظة الهجوم إلى غياب الحراسة الأمنية المدنية لحظة الهجوم والتي تنتشر عادة بجوار الأمن السياسي والتلفزيون بالإضافة إلى التسيب الأمني .

زر الذهاب إلى الأعلى