عربية ودولية

المعارضة المصرية تنظم 6 مسيرات تتجه لقصر الاتحادية,وهدوء حذر بـ”التحرير” بعد إطلاق أعيرة نارية ووقوع إصابات

يمنات متابعات

شهد ميدان التحرير، فجر الثلاثاء، إطلاق أعيرة نارية "خرطوش" من ناحية ميدان "سيمون بوليفار" وشارع قصر العينى، وعبد المنعم رياض، الأمر الذى أسفر عن وقوع بعض الإصابات. وبحسب وسائل الإعلام المصرية، أصيب أحد المعتصمين فى رأسه بنزيف حاد، وتم نقله للمستشفى الميدانى.

وفيما يخيم الهدوء الحذر على الميدان، واجتمعت اللجان المؤمنة للميدان لتوزيع أنفسهم على مداخل ومخارج الميدان، وذلك تحسبا لأى هجمات تحدث لهم فيما تم إغلاق جميع الطرقات المؤدية للميدان.

ومن ناحية أخرى، اتحد الباعة الجائلون مع معتصمى التحرير للدفاع عن مقر الاعتصام فيما قام المعتصمون اللذين كانوا داخل الخيام بالخروج للشوارع الجانبية ليتأكدوا من خلوها من أى معتدين.

واعلن اليوم 14 ناديا اقليميا من أصل 19 في "نادي القضاة" مقاطتهم الاستفتاء على الدستور .

6 مسيرات تتجه للاتحادية

هذا وأعلنت مجموعة من القوى الثورية والأحزاب السياسية المصرية عن تنظيم ست مسيرات، الثلاثاء، في الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، تتجه جميعها إلى قصر الاتحادية، وذلك في وقت تحشد فيه جماعة الإخوان المسلمون وأنصارها تظاهرات في اليوم ذاته لدعم الاستفتاء على الدستور.

وأشارت القوى الثورية في بيان إلى أن أولى هذه التظاهرات ستنطلق من مسجد النور في العباسية، واثنتين من حدائق القبة، والرابعة من ميدان الحجاز، والخامسة من المطرية من مسجد الأنوار المحمدية، والسادسة من مدينة نصر بشارع زاكر حسين.

وشدد البيان على رفض الإعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور وزيادة الأسعار, مؤكداً أن شرعية الرئيس محمد مرسي بدأت تتآكل بعدما سالت الدماء في الاتحادية.

وتضم أبرز القوى المشاركة في المسيرات أحزاب: المصريين الأحرار والدستور والتيار الشعبي والوفد والمصري الديمقراطي ومصر الحرية وحركة 6 أبريل.

ونقلت "بوابة الأهرام" عن الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تصريحه بتخصيص 60 سيارة إسعاف لتأمين مليونية الثلاثاء التي تقام تحت عنوان "ضد الغلاء والاستفتاء"، مشيراً إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات على مستوى الجمهورية ودعمها بالأدوية والمستلزمات وأكياس الدم والأطقم الطبية.

وأوضح عمر أنه سيتم الدفع بـ10 سيارات إسعاف لتأمين التظاهرات بميدان التحرير، يتمركز 5 منها بميدان عبدالمنعم رياض، و5 آخرين بميدان سيمون بوليفار، فيما سيتم الدفع بـ15 سيارة أخرى أمام قصر الاتحادية لتأمين التظاهرات هناك، مشيراً إلى أن الوزارة خصصت 35 سيارة إسعاف احتياطية للدفع بها وقت الحاجة.

زر الذهاب إلى الأعلى