الساحة القضائية

“فيديو و صور” محكمة الصحافة والمطبوعات تعقد جلسة للنظر في القضية المرفوعة ضد صحيفة “الأولى”

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات في أمانة العاصمة صباح اليوم الاثنين جلسة للنظر في القضية المرفوعة من قبل جمعية الإصلاح الخيرية ضد صحيفة الأولى اليومية ممثلة برئيس تحريرها الزميل محمد عايش والزميل محمد عبده العبسي المحرر في الصحيفة.

وعقدت المحكمة جلستها برئاسة القاضي منصور شائع رئيس المحكمة وبحضور ممثل النيابة العامة عبدالسلام الفائق ومحامي جمعية الإصلاح.

وحضر الجلسة الزميلان عايش والعبسي مع هيئة الدفاع المكونة من الدكتور حسن علي مُجلي ونجيب شرف الحاج .

وشهدت الجلسة حضور عدد كبير من الصحفيين والناشطين الحقوقيين والمتضامنين مع الزميلين عياش والعبسي .

وفي الجلسة واجهت المحكمة الصُحفي محمد عبده العبسي بالتهم المنسوبة إليه، والتي تم الرد عليها من قبله، مؤكدا أن ما نشره، أعتمد على عددا من التقارير الحكومية الصادرة مؤخراً عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووحدات الرقابة في البنك المركزي اليمني.

وأكد أن الصحيفة ألتزمت بالدقة والأمانة في سرد تلك الوقائع وفقاً لما أدلى بها أطباء معنيين بعلاج جرحى الثورة في حينه.

وفي الجلسة طلب محامي جمعية الإصلاح إضافة ما تم نشرة في صحيفة الأولى للأسابيع الفائتة من وقائع منسوبة إلى جمعية الإصلاح إلى قرار الاتهام وضمها إلى أدلة الإثبات.

وعقب في الجلسة الدكتور حسن مُجلي محامي صحيفة الأولى حول الإضافات والإيضاحات التي طلب إضافتها محامي جمعية الإصلاح.

وقال الدكتور مجلي: أن ما ورد على لسان محامي جمعية الإصلاح هو كلام خطير يترتب عليه هدم الأساس القانوني الذي بُنى علية قرار الاتهام كون المحامي المذكور قد وصف القرار بانة مشوباً بالجهالة والقصور.

وطلب المحامي نجيب الحاج من المحكمة تمكين هيئة الدفاع صورة متكاملة من ملف القضية حتى يتسنى لها تقديم أوجه دفاعها عن موكليهم، موضحا أن جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية يرأسها القاضي مُرشد العرشاني وزير العدل طالباً من المحكمة تمكينهم من تقديم كافة أوجه دفاعهم وكفالة موكليهم بمحاكمة عادلة.

وأقرت المحكمة تأجيل النضر في الطلبات  إلى جلسة الأحد القادم لمنح هيئة الدفاع فرصة لتقديم دفعهم.


وفي تصريح لرئيس تحرير صحيفة الأولى الزميل محمد عائش قال: أن القضية لازالت مستمرة واليوم أبلغ المحامون المحكمة أن لدينا الوثائق الكاملة التي تدعم صحة ما نشرناه، مضيفا نحن واثقون مما لدينا ولا يوجد شيء نخشى منه.

وأكد الزميل محمد العبسي أن لديهم مجموعة كبيرة من الوثائق مسنودة بالأدلة المادية التي تثبت صحة ودقة كل ما نشر وسيتم تقديمها لهم في حافظة مستندات الأسبوع القادم.

"فيديو"1

"فيديو"2

"فيديو"3

"فيديو"4

"فيديو"5

"فيديو"6

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى