أسرار ووثائق

صنعاء .. النائب العام يطلب عناصر الأمن بمسرح مذبحة “القومي”

يمنات – متابعات

وجه النائب العام في اليمن مذكرتين إلى كلا من رئيس جهاز الأمن القومي ووزير الداخلية طالب فيهما بإرسال عناصر الأمن والجنود الذين كانوا متواجدين في مسرح الإحداث الدامية التي وقعت أمام مقر الأمن القومي بالعاصمة صنعاء في التاسع من يونيو الماضي، ارسالهم إلى النيابة لسماع أقوالهم.

يأتي ذلك بناءً على الدعوة المقدمة إلى نيابة شرق الأمانة من محاميين أولياء دم ضحايا المجزرة التي وقعت بحق تظاهره سلمية "لأنصار الله" جماعة الحوثي كانت تنادي بحل جهاز الأمن القومي والإفراج عن معتقلين ، وسقط فيها 13 قتيلا ، وأصيب نحو مائة آخرين، وكادت في ملابستها أن تدفع جماعة الحوثي للانسحاب من مؤتمر الحوار الجاري ، قبل تدخل رئيس الجمهورية الانتقالي باحتواء تأزم القضية.

يذكر أن النيابة الابتدائية قررت في يوم الأحد 21- يوليو 2013 التحقيق بالقضية ، و منع قائمة المتهمين المقدمة إلى النيابة من السفر وعلى رأسهم رئيس جهاز الأمن القومي ووزير الداخلية ".

كما وجهة النيابة بدورها إلى النائب العام بطلب منع من سفر كل من ذُكرت أسمائهم في دعوى هيئة الإدعاء القانونية في الشكوى الجنائية المقدمة من أولياء الدم ومحاميهم إلى النيابة العامة والتي تضمنت رئيس جهاز الأمن القومي ووزير الداخلية وقائد الأمن المركزي وعدد من الأشخاص الذي تم التعرف عليهم وذلك لتتمكن النيابة من السير في القضية التي اعتبرتها قضية رأي عام .

زر الذهاب إلى الأعلى