أخبار وتقارير

اختتام ناجح للمعرض السنوي للوسائل التعليمية و تقنية المعلومات في تعز

يمنات
اختتم اليوم الأربعاء بمدينة تعز، جنوب العاصمة صنعاء، المعرض السنوي للوسائل التعليمة و تقنية المعلومات، الذي نظمته عدد من مديريات محافظة تعز، بقاعة المعهد العالي للمعلمين بعصيفرة، خلال الفترة 21- 23 أبريل الجاري.
و قال ل”يمنات” الاستاذ محمد الأغبري، رئيس قسم الوسائل التعليمية بمديرية القاهرة: تعد المعارض إكمال للعملية التعليمية لتوليد المنافسات، وبحمد الله فقد حقق المعرض أهدافه السامية، حيث أستقبل آلاف الزوار، فالصورة تحكي عن الحقيقة.
و أشار أن المعرض شاركت فيه “50” مدرسة أهلية وحكومية من المرحلة الأساسية والثانوية في مديريات القاهرة والمظفر و حيفان و صبر الموادم و صالة.
و أوضح الأغبري أن المعرض شمل على وسائل متنوعة من خامات البيئة في جميع المواد التعليمة، و جميع الأعمال جيدة و تستحق التقدير والاحترام.
و أضاف: “يقف الإنسان حائر امام تلك المهارات و هذا دليل على الإخلاص والتفاني من المعلمين والمعلمات.
و أشار أن فعاليات المعرض تخللتها عدد من التجارب العلمية من مدارس كثيرة، وتميز طلاب طالبات مديرة القاهرة بتوعية الزوار عن أهمية الرياضة و الحركة والتخفيف من وجبة العشاء و زيادة شرب الماء خاصة الصباح لطرد أملاح الكلى، من منظور أن الوقاية خير من العلاج.
كما أشار إلى أن مديرية حيفان وصبر المودم تميزتا بالمجسمات الرائعة التي شدت انتهاء الزوار، فيما تميزت مديرية صالة بالوسائل الكهربائية.
و تمنى الاغبري أن تخصص ميزانية سنوية للمعرض، بحث يقام نهاية كل عام معرض واحد لجميع الأنشطة العلمية والفنية ، يخصص 0 % منه للوسائل، و 30% للفنون.
و أثنى الاغبري على وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي ومدير مكتب التربية والتعليم عبد الفتاح جمال على حضورهم افتتاح المعرض.

إغلاق
إغلاق