أخبار وتقارير

قوات أمنية تُداهم ” فيللا” تاجر في “السواد ” بصنعاء وتُحرر شخصاً مختطفا منذ 20 يوماً

يمنات
داهمت مساء أمس قوات أمنية تابعة لمحافظة صنعاء، “فيللا” تقع في أحد الأحياء القريبة من معسكر السواد “قيادة قوات الاحتياط العام” على المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء وتمكنت من الإفراج عن شخص تم اختطافه منذ قرابة 20يوماً من قبل مسلحين مجهولين.
و نقلت “الشارع” عن مصادر أمنية وصفتها ب”المتطابقة” إن عددا من جنود قسم شرطة “دار سلم ” داهموا عند العاشرة من مساء أمس “فيللا “راقية تقع بالقرب من معسكر السواد بعد أن تمكنوا من اعتقال أحد حراس الفيللا أمام بابها الرئيسي.
وأفادت المصادر بأن الجنود أخذوا المفاتيح من الحارس وفتحوا “الفيللا ” ووجدوا بداخلها شخصين أحد هما مسلح وهو صومالي الجنسية، كانا يقفان أمام إحدى الغرف.
و ذكرت المصادر أن الجنود تمكنوا من ضبط الشخصين وقاموا بفتح باب الغرفة التي كانا يحرسانها ووجدوا بداخلها شخصا يدعى ماهر أمين عبده” اختطفه مسلحون قبليون قبل نحو 20 يوماً أثناء تواجده في “شارع 22مايو” بالعاصمة صنعاء .
و أوضحت المصادر أن هذه “الفيللا” حديثة وراقية وأن غالبية من يترددون عليها أشخاص يستقلون سيارات فارهة وأن عددا من شهود العيان في الحي شاهدوا سيارات “حبات ” و “شاصات” تتردد على “الفيللا” ما بين الحين والآخر .
و نقلت “الشارع ” عن أحد الجنود الذين شاركوا في عملية تحرير المختطف إنهم تلقوا مساء أمس بلاغاً من قبل أحد الأشخاص طلب من إدارة قسم شرطة “دار سلم “عدم الإفصاح عن هويته عن تواجد المختطف ماهر في هذه ” الفيللا”.
و أشار الجندي إلى أن هذا الشخص قدم لقسم الشرطة معلومات عن عدد المسلحين المكلفين بحراسة “الفيللا” .
وأضاف الجندي : ” قضية اختطاف ماهر كانت منظورة أمام القسم منذ اليوم الأول لاختطافه إلا أننا واجهنا صعوبات كبيرة نظرا لعدم وجود معلومات كافية حول مكان الاختطاف والجهة التي تقف خلف عملية الاختطاف مشيراً إلى أن زوجة المختطف ظلت على تواصل مستمر مع قيادة القسم وإدارة البحث الجنائي وأنها تمكنت من الحصول على معلومات حول المكان الذي يتواجد فيها زوجها.
وتابع: ” منذ مساء أمس الأول لم ينم أغلب الأفراد العاملين في القسم وعلى رأسهم مدير القسم المقدم محمد مريط ومدير إدارة البحث بندر الجابري إضافة إلى الجنود الذين كلفوا بعملية المداهمة والتحرير وهم المساعد أحمد بن أحمد غالب وكل من محمد درويش وشهيد السامعي وماجد صالح هادي وغيرهم من الجنود “.
وأشار الجندي إلى أنه تم نقل المختطف وحارس العمارة والشخصين الآخرين إلى إدارة بحث المحافظة “بناء على توجيهات مدير أمن محافظة صنعاء “.
و أوضح الجندي الذي طلب عدم ذكر اسمه أن المختطف ماهر كان يتعرض لتقييد يديه وعُثر حول معصميه على أثار القيد الذي كان يفرض عليه.
و أفاد المصدر بأنه تم العثور داخل “الفيللا” على أسماء أشخاص يعتبرون من أبرز المطلوبين أمنيا، على ذمة قضايا قتل واختطافات مشيرا إلى أن “الفيللا تابعة لتاجر كبير وهي ضخمة وحديثة فيها أجهزة وأثاث راق”.

إغلاق
إغلاق