مواقف وأنشطة

التحالف المدني للثورة الشبابية يرفض رفع أسعار الوقود ويصف قرار رفعها بالفاقد للشرعية ويدعو الجميع للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
أكد التحالف المدني للثورة الشبابية رفضه لرفع أسعار المشتقات النفطية، و أنه سيقف بكل السبل المشروعة والممكنة في وجه هذا القرار، الذي وصفه ب”الفاقد للشرعية والخالي من المسؤولية”.
و اعتبر التحالف في بيان صدر عنه، قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، قرارا ضد حق الحياة الحرة والكريمة لشعبنا اليمني المناضل والمكافح.
كما أكد بأنه سيقاومه باعتباره قرار إذلال وتركيع لشعب أبي يرفض الذل والهوان والامتهان.
و أشار التحالف في بيانه، أنه في ظل ترد فظيع للأوضاع التي يعانيها شعبنا اليمني الصابر في مختلف مناحي الحياة المعيشية وفي مقدمتها الأوضاع المتعلقة بأمنه الغذائي والتي شدت اكثر من 65 % من مجموع السكان إلى ما تحت خط الفقر، تفاجئ حكومة المحاصصة والتقاسم شعبنا اليمني بجرعة قاتلة رفعت بموجبها اسعار المشتقات النفطية إلى الضعف وبدون اتخاذ اي إجراءات أو معالجات لأثارها الشاملة والقاتلة بحق المواطن، واستمرار إيغال الحكومة بالفشل والفساد وعدم محاسبة مهربي المشتقات النفطية.
و حمل التحالف الحكومة والقوى السياسية التي شاركتها في هذه الجريمة الكبرى في حق أبناء الشعب اليمني مسؤولية عواقب جرمها وتداعيات قرارها اللاوطني وغير المسؤول.
و دعا التحالف من منطلق مشاركته الشعب اليمني آلامه وأوجاعه مشاركة نابعة من صدق الانتماء وسمو الأهداف، دعا كل أعضائه وأنصاره وكل مكونات الثورة الشبابية السلمية وكافة الشرفاء في عموم الساحة اليمنية إلى رفضها و المشاركة الفاعلة والصادقة والمخلصة في فعالياته لتغيير حكومة المحاصصة وتشكيل حكومة تكنوقراط.
كما دعا كل الشرفاء في الأحزاب والقوى السياسية وجميع النشطاء والمنظمات والهيئات المدنية إلى رفض الجرعة والمشاركة في الفعاليات والمسيرات الاحتجاجية التي يعتزم التحالف القيام بها مع شركائه.
نص البيان
في ظل ترد فظيع للأوضاع التي يعانيها شعبنا اليمني الصابر في مختلف مناحي الحياة المعيشية وفي مقدمتها الأوضاع المتعلقة بأمنه الغذائي والتي شدت اكثر من 65 % من مجموع السكان إلى ما تحت خط الفقر .. تفاجئ حكومة المحاصصة والتقاسم شعبنا اليمني بجرعة قاتلة رفعت بموجبها اسعار المشتقات النفطية إلى الضعف وبدون اتخاذ اي إجراءات أو معالجات لأثارها الشاملة والقاتلة بحق المواطن، واستمرار إيغال الحكومة بالفشل والفساد وعدم محاسبة مهربي المشتقات النفطية.
إن التحالف المدني للثورة الشبابية السلمية يحمل الحكومة والقوى السياسية التي شاركتها هذه الجريمة الكبرى في حق أبناء الشعب اليمني مسؤولية عواقب جرمها وتداعيات قرارها اللاوطني وغير المسؤول.
كما يؤكد التحالف أنه سيقف بكل السبل المشروعة والممكنة في وجه هذا القرار الفاقد للشرعية والخالي من المسؤولية باعتباره قراراً ضد حق الحياة الحرة والكريمة لشعبنا اليمني المناضل والمكافح، وسيقاومه باعتباره أيضاً قرار إذلال وتركيع لشعب أبي يرفض الذل والهوان والامتهان.
إن التحالف المدني للثورة الشبابية السلمية وهو يشارك الشعب آلامه وأوجاعه مشاركة نابعة من صدق الانتماء وسمو الأهداف يدعو كل أعضائه وأنصاره وكل مكونات الثورة الشبابية السلمية وكافة الشرفاء في عموم الساحة اليمنية إلى رفضها و المشاركة الفاعلة والصادقة والمخلصة في فعالياته لتغيير حكومة المحاصصة وتشكيل حكومة تكنوقراط.
كما يدعو كل الشرفاء في الأحزاب والقوى السياسية وجميع النشطاء والمنظمات والهيئات المدنية إلى رفض هذه الجرعة والمشاركة في الفعاليات والمسيرات الاحتجاجية التي يعتزم التحالف القيام بها مع شركائه.
صادر عن:
التحالف المدني للثورة الشبابية السلمية
صنعاء
1 / 8 / 2014م

زر الذهاب إلى الأعلى