أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تعلن بدء المحادثات اليمنية دون الكشف عن مكانها

يمنات – صنعاء

قالت الأمم المتحدة إن محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن بدأت تحت رعايتها، الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون أول 2015، في مكان بسويسرا لم تعلن عنه وذلك بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وانتقال سياسي.

و جاء في بيان للأمم المتحدة تلاه المتحدث باسم مقرها الأوروبي في جنيف، أحمد فوزي: “المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل دائم للأزمة في اليمن بدأت اليوم في سويسرا”.

و أضاف: “تسعى هذه المشاورات للتوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار والسعي إلى تحسين الوضع الإنساني والعودة إلى انتقال سياسي سلمي ومنظم”.

و حث المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، كلاً من الحكومة اليمنية، و حركة أنصار الله و حلفاءها على الالتزام بوقف إطلاق النار.

و قال المتحدث الاعلامي باسم ولد الشيخ أحمد، المبعوث الدولي إلى اليمن، إن ولد الشيخ يعتبر هذه المبادرة خطوة أولى أساسية لإحلال السلام في البلاد.

و أوضح إن الاعلان عن وقف إطلاق النار يتزامن مع انطلاق محادثات السلام لإنهاء الأزمة اليمنية، في سويسرا تحت رعاية الأمم المتحدة التي تسعى إلى تفعيل وقف إطلاق نار دائم وشامل بالإضافة إلى تحسين الوضع الانساني والعودة إلى مسار سياسي ومنظم.

زر الذهاب إلى الأعلى