أخبار وتقارير

قيادي في أنصار الله يعلق على ما حدث ويحدث في الجوف ويتوعد: الأيام حبلى بالمفاجآت

يمنات – صنعاء

علق قيادي في أنصار الله، على الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة الجوف الحدودية، شمال شرق البلاد.

و أشار علي العماد، و هو عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله، و رئيس لجنة الرقابة الثورية، في منشور على صفحته في الفيسبوك، أن ما حصل في الجوف، تم التحضير له منذ وقت مبكر من قبل قوى العدوان ومرتزقة الإصلاح ومحسن.

و نوه إلى أنهم فقط اختاروا التوقيت. مشيرا إلى أن بعض أعضاء المجلس السياسي لأنصار الله، نبهوا لذلك في مقابلات سابقة.

و أوضح أن هؤلاء نبهوا من أن معركة المرحلة ستكون في تعز و الجوف. لافتا إلى أنه بعد تعثر العدوان و فشله في تعز، قاموا مجددا وكعهدنا بهم باقتناص فرصة الإعلان عن إيقاف إطلاق النار من قبل الأمم المتحدة و دخلوا بعرباتهم الحديثة مناطق خالية وشاسعة.

و قال: نحن نعلم انه لو كانت هناك انتصارات حقيقة على مستوى الاشتباك والاقتتال لهلوسوا و أجرموا والجميع يعرف إعلام العدوان و أفعاله في تعز وعدن.

و أشاف: كانوا منذ وقت مبكر قادرين على التفحيط في الصحاري و الخلاء. و لكنهم اجلوه حتى يكون لهم احد الأمرين، إما ورقة ضغط في المفاوضات يستغلها سفراء العدوان من الأمريكان والأوربيون، و أما انتصار و ضجيج يحالوا من خلاله التغطية على عين الشمس.

و استدرك: اقصد تلك الانتصارات الساحقة التي حققها الجيش اليمني و اللجان الشعبية سواء ما وراء الحدود داخل أراضي العدو السعودي و في تعز ومأرب وغيرها.

و تابع: الأيام حبلى بالمفاجآت بتوفيق الله في محافظة الجوف و لم يظهر منها إلا الشيء اليسير الليلة.

و نوه إلى أنه من ذلك كله يتضح انه لا يوجد أي إرادة أو نية لحلحلة الملف اليمني سياسيا.

و تابع: و كما ذكرنا مرارا و تكرارا إن رجال الله في الميدان هم رجال السياسية و المفاوضات ورجال جنيف1 و جنيف2 و ما بعدهما.

علي العماد الجوف

زر الذهاب إلى الأعلى