أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. مسلحون في الحبيلين بينهم عناصر من المقاومة يجمعون أعداد صحيفة أخبار اليوم ويحرقونها

يمنات – صنعاء – خاص

أقدم مسلحون في مدينة الحبيلين، بمحافظة لحج، جنوب البلاد، على تجميع أعداد صحيفة أخبار اليوم من بعض نقاط البيع، و احراقها.

و قالت مصادر محلية، إن بعض العناصر المسلحة، الذين احرقوا الصحيفة و التي عاودت الصدور قبل أسبوع، ينتمون لفصائل في المقاومة الجنوبية و الحراك المسلح، الذي قاتل إلى جانب قوات هادي.

و جاءت عملية احراق الصحيفة، بعد حملة لناشطين جنوبيين، على خلفية قيام أطقم عسكرية بحراسة مقر الصحيفة في عدن، في وقت تشهد فيه المدينة انفلات أمني وتصاعد عملية الاغتيالات و انتشار مخيف للجماعات المسلحة.

و تعد صحيفة “أخبار اليوم” مقربة من اللواء علي محسن الأحمر، و تجمع الإصلاح، المواليين لـ”الرياض” و احراقها من قبل المقاومة الموالية لـ”الرياض” أيضا، مؤشر على انفجار بين الطرفين، بدأت مؤشراته تتضح على السطح بعد السيطرة على عدن و لحج و أبين في يوليو الماضي.

و بدأت الخلافات تدب في المعسكر الموالي لـ”الرياض”، خاصة بين المقاومة الجنوبية و تجمع الإصلاح، قبيل اقالة محافظ عدن، الإصلاحي نائف البكري، بضغوط اماراتية، و استحسان المقاومة الجنوبية المحسوبة على فصائل حراكية و الرئيس هادي.

هذه الخلافات تعد أيضا على أنها مؤشر على تضارب بين الأجندات السعودية و الإماراتية في جنوب اليمن، حيث تدعم الإمارات عناصر المقاومة المحسوبين على التيار السلفي و الحراك الجنوبي، فيما لا تزال السعودية تدعم فصائل المقاومة المحسوبة على الإخوان المسلمين “تجمع الإصلاح”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق