أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. اشتباكات شمال غرب كرش وأنصار الله يسيطرون على مرتفعات جبلية مطلة على طريق تعز – عدن

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية، إن اشتباكات محدودة، وقعت بين مسلحي أنصار الله و مسلحين موالين لـ”هادي” في رون الحويمي، 2 كم شمال غرب كرش، شمال محافظة لحج ، على الطريق الرابط بين عدن و تعز.

و أفادت بأن الاشتباكات استخدمت فيها أسلحة خفيفة، و بدأت صباح الثلاثاء 2 فبرائر/شباط 2016، عندما حاول مسلحون موالون لهادي، تنفيذ هجوم على موقعين لـ”أنصار الله” في رون الحويمي.

و أشارت أن طقمين من قوات الجيش المساندة لـ”أنصار الله” عززت الموقعين، ما أجبر المسلحين على الانسحاب، باتجاه كرش.

و تقول المعلومات الواردة من كرش، أن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم لهم، تمكنوا من فرض سيطرتهم على الطريق الممتدة من كرش إلى الشريجة، بعد أن سيطروا على مرتفعات جبلية مطلة عليه، ما سيمكنهم من استهداف أي تعزيزات قادمة من معسكر لبوزة.

و نوهت إلى أن مسلحي أنصار الله، تمكنوا من التوغل عبر الجبال الواقعة جنوب الشريجة، و السيطرة على قمة جبلية تطل على كرش من الجهة الجنوبية، ما يمكنهم من استهداف أي إمدادات تدخل إلى كرش من قرى حدابة الواقعة جنوب كرش، و الطريق التي تربط كرش بقرى القبيطة عبر وادي حدابة، الذي يسيطر عليه مسلحي الإصلاح.

كما يسيطر أنصار الله و الجيش المساند لهم على جبل القرنة الواقع شمال كرش، و المطل على المدينة والطريق الإسفلتي الرابط بين عدن و تعز عبر كرش.

زر الذهاب إلى الأعلى