أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

“فيديو” قاعدة المكلا تكشف عن دور الشيخ الأهدل في الهجوم على مجمع العرضي بصنعاء

يمنات – صنعاء

محمد بو صالح الشرفي

المدعو “احمد بن علي برعود”.. أو كما يحلوا لعناصر تنظيم القاعدة تسميته بـ”الشيخ” هو أحد مدراء تجارة شيخ القاعدة “عبد الله الأهدل”. و متورط في أعمال جنائية أوكلها إليه التنظيم.

و الأهدل هو من أبناء محافظة الحديدة، و استقر بمدينة الشحر و يعد أحد ممولي الإرهاب في حضرموت، و كان يقيم سابقا في السعودية.

و يتهم الأهدل بتمويل أعمال إرهابية، وقعت في مدينة المكلا، خلال الفترة التي سبقت سيطرة القاعدة على مدينة المكلا في 2 إبريل/نيسان 2015.

“برعود” و الشيخ اليزيدي كلفا مؤخرا من قبل عناصر تنظيم القاعدة، بإعادة هيكلة المجلس الأهلي الحضرمي، بعد تكلفية و آخرين في مطلع أبريل/نيسان من العام الماضي بتشكيل المجلس الأهلي.

و المجلس الأهلي هو الجناح السياسي لتنظيم القاعدة في مدينة المكلا بساحل حضرموت.

و في تسجيل مرئي نشر في اليوتيوب، لمحاضرة لعناصر القاعدة، في مدينة (الشحر) بساحل حضرموت، عقب سيطرة تنظيم القاعدة على حضرموت، أشار فيه المتحدثين باسم القاعدة إلى عملية مقتل الشيخ (باوزير) بمدينة الشحر، و دور و نصائح و توجيهات الشيخ “عبد الله الأهدل” في العملية الإرهابية التي استهدفت مجمع وزارة الدفاع (لعرضي) بصنعاء، في العام 2014.

و كان المتحدث في تلك المحاضرة منشد تنظيم القاعدة “غالب باقعيطي” المكنى بـ(أبو هاجر الحضرمي).

و كان المنشد “باقعيطي” هو الذي صرح بهذه الحقائق، و الذي لقي حتفه في إحدى ضربات الطائرة بدون طيار على ميناء المكلا في 11 يوليو 2015.

https://www.youtube.com/watch?v=pQeUnwI4J2U

زر الذهاب إلى الأعلى