أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. احتدام المعارك في جبهة كرش واحراق دبابة ومقتل قيادي في المقاومة

يمنات – خاص

قال لـ”يمنات” مصدر محلي، إن تبادلا للقصف من أسلحة متوسطة، يدور منذ ما بعد مغرب الاثنين 15 فبرائر/شباط 2016، إلى الشمال من مدينة كرش، شمال محافظة لحج، جنوب البلاد.

و أشارت أن تبادل القصف المكثف، جاء بعد اشتباكات شهدتها مناطق شمال كرش، بين مسلحي المقاومة و قوات هادي من جهة و مسلحي انصار الله و الجيش المساند لهم.

و أفاد بأن الاشتباكات بين الطرفين، بدأت عند الساعات الأولى من فجر الاثنين، و أن أعنف الاشتباكات دارت حول منطقة الضاحي، التي تقدم صوبها مسلحي انصار الله الأسبوع الماضي، و حاصروها من أكثر من جهة.

و لفت إلى أن اشتباكات أخرى، اندلعت حول تباب في جبل القرنة، و محيط حمامات الحويمي.

و نوه إلى أن مدرعات تابعة لقوات هادي، توغلت في منطقة الحويمي، و تبادلت اطلاق النار الكثيف، ظهر الاثنين، مع مسلحي انصار الله المنتشرين حول التباب الواقعة شمال الحويمي، باتجاه منطقة العلوب.

و أفاد بأن تعزيزات لقوات هادي، بينها مدرعات و دبابة و صلت من معسكر لبوزة، صباح الاثنين، عبر طريق ترابية، و انتشرت في الأطراف الشرقية لمنطقة الضاحي، في حين عزز أنصار الله مواقعهم، في منطقة قداش، و نصبوا عدد من مدافع الهاون، التي استهدفت بعدة قذائف تجمعات لقوات هادي و مسلحي المقاومة في أطراف الضاحي.

و قالت مصادر محلية، إن قيادات من تجمع الإصلاح، استقدمت مسلحين من مناطق كرش و القبيطة، و نشرتهم في عدد من قرى وادي حدابة الواقعة جنوب مدينة كرش.

و أشارت أن اشتباكات نشبت بين الطرفين،عقب محاولة مسلحي الإصلاح، السيطرة على مرتفعات جبلية، تقع أسفل جبل النبي شعيب، الذي يطل على منطقة الشريجة و قرى وادي حدابة السفلى.

و حسب المصادر، قصف مسلحو أنصار الله المتمركزين في مواقع أسفل جبل النبي شعيب، و تطل على قرى السفيلى و الحرد و الجريبة، مواقع لمسلحي الإصلاح في تباب مطلة على تلك القرى، قبل أن تنشب بين الطرفين اشتباكات، عقب محاولة مسلحي الإصلاح التوغل عبر شعاب خالية، باتجاه تلال جبلية موازية لمواقع مسلحي انصار الله.

و قالت مصادر محلية في منطقة قرنة، إن دبابة تابعة لقوات هادي، احرقت، بعد أن استهدفها مسلحي انصار الله، بصاروخ موجه.

و أشارت أن القيادي في المقاومة، نعمان الأغبري، قتل إلى جانب شخص أخر كان معه على متن الدبابة.

زر الذهاب إلى الأعلى