حقوق وحريات ومجتمع مدني

كنعان والرقي والتقدم وأمة عربية: خطاب نصر الله أعاد لليمنيين الأمل بأن الشرفاء والأوفياء لايزالون موجودون

يمنات – عادل السياغي

قالت جمعية كنعان لفلسطين و ملتقى الرقي و التقدم و منظمة امة عربية واحدة، أن خطاب السيد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، عبر بشجاعة و مصداقية عن مظلومية الشعب اليمني، الذي يتعرض لعدوان همجي و حصار جائر من قبل التحالف الذي تقوده السعودية، منذ اواخر مارس من العام الماضي؛ ما مرتكبين ابشع الجرائم على مدى 11 شهرا متشابهين بل ومتفوقين على اسيادهم بني اسرائيل؛ و كل ذلك يتم في ظل صمت عربي ودولي مخزي يعبر عن زيف شعاراتهم القانونية والانسانية.

و أكدوا ان خطاب السيد حسن نصر الله اعاد لليمنيين الأمل بأن الشرفاء و الاوفياء لازالوا موجودين.

و أشاروا أنهم وكل الشرفاء في اليمن سيظلوا أوفياء للقضية الفلسطينية، كقضية مركزية للأمة العربية. معبرين عن اعتزازهم بالسيد نصر الله و بمواقفة الثابتة التي اثبتها حزب الله بوقوفه سدا منيعا تجاه المخططات الصهيوغربية و عملائهم في المنطقة.

و لفتوا إلى أن ذلك جعل الدول الطارئة ممثلة بمجلس التعاون الخليجي التي انشأت لخدمة الكيان الصهيوني يقومون بمسرحيتهم الاخيرة بإعلان حزب الله منظمة ارهابية مؤيدا لهم، و ذلك في مجلس وزراء الداخلية العرب.

و اعتبروا أن في ذلك دلالة واضحة على العمالة والتفاني في خدمة العدو الصهيوني و واحدية الاهداف والاجندة خصوصا بين بني سعود وبني اسرائيل. منوهين إلى أنه لن تتحرر فلسطين الا بعد زوال هذه الانظمة و الخلاص منها.

و أكدوا على موقفهم الداعمة لحزب الله و قيادته رافضين كل محاولات التشويه او النيل منه. مستغربين في الوقت ذاته ان يقوم العربان بضم الحزب على لوائح الارهاب بينما انظمتهم هي المنتج الاصيل والراعي الوحيد للإرهاب ومنابعه الفكرية.

و شكروا كل الشرفاء الثابتون على مبادئ الانسانية والوطنية والقومية؛ المناصرون للشعب اليمني الصامد في وجه عدوان حاقد تقوده داعش الكبرى “السعودية”.

زر الذهاب إلى الأعلى