إقتصادالعرض في الرئيسة

محافظ البنك المركزي يكشف عن الجهة التي تقف خلف تهاوي سعر الريال اليمني والاجراءات التي يقوم بها البنك لاحتواء ما يحصل في السوق

يمنات – صنعاء

أعتبر محافظ البنك المركزي اليمني،  محمد عوض بن همام، ما يشهده سوق العملات الخارجية نتيجة للعديد من الصعوبات والمعوقات التي يواجهها الاقتصاد اليمني منذ سنوات.

و أكد بن همام في تصريحات نقلتها مواقع عدة، إن الأوضاع الاقتصادية باتت اكثر تعقيدا من وقت لآخر نتيجة استغلال ما يحدث من قبل المضاربين بالعملات، كما تم التوضيح في أكثر من مناسبة.

و أوضح أن قيادة البنك تعمل بشكل متواصل مع البنوك التجارية وشركات الصرافة من أجل التغلب على تلك الصعوبات و احتواء التطورات الأخيرة في سوق الصرف.

و قال: يأتي في مقدمة ذلك جهود البنك المركزي في تحييد انشطته و أنشطة البنوك التجارية والمؤسسات المالية، حيث أن المساس بذلك كما نرى له تأثير مباشر بمعيشة المواطنين وخاصة ذو الدخل المحدود الذين يأتون على قمة سلم الأهداف المعلنة للجميع.

و حذر بن همام من تهييج الشارع في اللحظة الراهنة، كونها تضر بصورة مباشرة بالمواطنين البسطاء، منوها إلى أن المستفيد من ذلك بشكل أو بأخر هم المضاربين في الأسواق، خصوصاً مع حلول شهر رمضان.

و أهاب المحافظ بالجميع التوقف عن أي تصريحات مسربة، و عدم الوثوق بأي معلومات ما لم تكن صادرة عن البنك المركزي اليمني بصورة رسمية.

يذكر أن البنك المركزي و في نشرته اليومية لأسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، لا يزال يتعامل على أساس أن سعر الدولار 250 ريال للبيع و 250,5 ريال للشراء، في حين سعر بيع الريال السعودي 67,66 ريال و 67,79 ريال للشراء. مع أن سعر الشراء وصل إلى 335 ريال للدولار و 85 ريال للريال السعودي.

اسعار العملات الاربعاء 18 مايو2016

زر الذهاب إلى الأعلى