أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وصول تعزيزات عسكرية سعودية الى حجة .. وانصار الله يؤكدون استهداف قاعدة خميس مشيط بصاروخ بالستي

يمنات

أكد عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي أن الحركة ترحب بأي لقاء مع السعودية شرط أن يفضي الى حل.

وفي مقابلة مع الميادين حذر من أن خطر الجماعات المتطرفة اصبح يهدد كل الدول بما فيها السعودية.

ميدانياً كشفت مصادر عسكرية يمنية عن استهداف القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قاعدة خميس مشيط  السعودية بصاروخ قاهر1، وأكدت أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

وزارة الدفاع أعلنت أيضاً عن إطلاق صاروخ بالستي على تجمع لقوات عبدربه منصور هادي في مديرية الحزم.

وأفاد قناة الميادين بمقتل ثمانية جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة أمنية في الحوطة عاصمة محافظة لحج، فيما تحتدم المعارك بين قوات هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة نجد كرب.

وذكر مراسل الميادين إن القوات السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى حدودها مع محافظة حجة اليمنية.

ونقل عن مصدر محلي أن القوات السعودية شنت قصفاً مدفعيا وصاروخياً هو الأعنف على منفذ حرض الحدودي ومدينة القديمة منذ إعلان وقف إطلاق النار في 10 نيسان /إبريل الماضي.

هذا القصف تزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للقوات السعودية إلى منطقتي أحد المسارحة وصامطة المحاذتين للحدود اليمنية على بعد نحو 30 كيلو مترًا من مديريتي حرض وميدي الحدوديتين في محافظة حجة غرب اليمن.

أما في محافظة تعز فقد تجددت المواجهات بين قوات هادي المدعومة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في محيط معسكر اللواء 35 ومنطقة المطار القديم عند المحور الغربي للمدينة ومنطقة الضباب في المدخل الجنوبي، فيما شهدت منطقتي الجحملية وثعبات قصفاً مدفعيا متبادل بين الطرفين عند الناحية الشرقية للمدينة.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة العمري في مديرية ذباب الساحلية غربي المحافظة جنوب اليمن.

وفي محافظة مأرب عادوت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها على مديرية صرواح استهدفت خلالها جبل الأشقري المطل على منطقة كوفل ومركز المديرية ذاتها غربي المدينة.

بالمقابل استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية معسكر صحن الجن شرقي مدينة مأرب بصاروخ أورغان شمالي شرق اليمن بحسب ما أفاد مصدر عسكري للميادين.

زر الذهاب إلى الأعلى