أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. ترقب وهدوء حذر في القبيطة بعد اسبوع من الاشتباكات

يمنات – خاص

تسود حالة من الحذر والترقب في جبهات القتال بمديرية القبيطة التابعة لمحافظة لحج، بعد أسبوع من الاشتباكات المستمرة.

و قالت مصادر محلية، إن الطرفين يتبادلان اطلاق نار متقطع من أسلحة متوسطة وخفيفة منذ يومين بعد تراجع عناصر المقاومة إلى منطقة الرماء جنوب المديرية، و سيطرة أنصار الله على المناطق الممتدة من اسفل المغنية وحتى منطقة الحلاجيم.

و حسب المصادر، تعد المنطقة الممتدة من الحلاجيم وحتى نجد ثوجان منطقة تماس بين الطرفين.

و أشارت المصادر، إلى أن أنصار الله يتواجدون في نجد قفيل و جبل الكوكب المجاور له من جهة الشرق وجبل جالس ونجد ضمران في الجهة الغربية، فيما يتواجد عناصر المقاومة في نجد ثوجان و هو المنطقة الفاصلة بين الرماء ومركز المديرية ثوجان.

و نوهت المصادر، إلى أن عناصر المقاومة انتشروا في تبتين مجاورتين لنجد ثوجان قرب جبل الحمام ونصبوا فيهما أسلحة متوسطة، و يتبادلون اطلاق النار مع مواقع أنصار الله في نجد قفيل وجالس.

و طبقا للمصادر، انتشرت عناصر من فصيل الإصلاح في المقاومة في الجبال المحيطة بمنطقة الرماء من الجهة الشمالية، وقرب جبل إلياس المقابل لجبل جالس من الجهة الجنوبية والواقع غرب الرماء.

وأفاد سكان محليون، أن عددا من الأسر نزحت من منطقة الرماء باتجاه قرى الكعثل والكاذي والأغبرية و النويحة الواقعة إلى الجنوب من الرماء بعد وصول تعزيزات من العند إلى المنطقة، وسقوط عدة قذائف في المنطقة عقب وصول التعزيزات.

و حسب المصدر، سقطت أربع قذائف يعتقد أنها لمدفعية هوتزر فجر الاثنين 26 يونيو/حزيران 2016 في أماكن متفرقة بالرماء ولم تتوفر معلومات حول الخسائر التي تسببت بها.

زر الذهاب إلى الأعلى