العرض في الرئيسةعربية ودولية

أكثر من 320 قتيلا وجريحا جراء تفجيرات في بغداد واعلان الحداد لمدة 3 أيام

يمنات – وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد (الثالث من يوليو/تموز 2016 )، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف في الساعات الأولى من صباح الأحد منطقة الكرادة وسط بغداد. 

وقال العبادي في بيان: “بهذا المصاب الجلل نعلن الحداد العام في عموم البلاد لثلاثة أيام ابتداء من هذا اليوم”. وتعهد العبادي، اليوم الأحد، بـ”القصاص” من منفذي تفجير الكرادة.

في غضون ذلك أدان البيت الأبيض اليوم الأحد تفجيرات بغداد، التي ارتفعت حصيلتها لتصل إلى حوالي 120 شخصا فضلا عن إصابة 200 آخرين. 

وأكدت واشنطن أن الهجوم يزيد عزمها واشنطن في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الإرهابي.

وقال البيت الأبيض في بيان “مازلنا متحدين مع الشعب العراقي والحكومة العراقية في جهودنا المشتركة لتدمير التنظيم.” كما قدمت وزارة الخارجية الأمريكية التعازي لضحايا التفجيرات.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن التفجيرين استهدفا منطقة تسوق مزدحمة بوسط العاصمة. والهجوم الذي وقع في منطقة التسوق بحي الكرادة هو الأكبر منذ إعلان القوات العراقية الشهر الماضي انتصارها على تنظيم “داعش” في معقله في الفلوجة التي تقع على بعد ساعة بالسيارة غربي بغداد. وهو أيضا الأكبر حتى الآن هذا العام.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر بشن الهجوم بعد سلسلة من التفجيرات العنيفة التي استهدفت بغداد قائلا إن الفلوجة كانت منصة انطلاق لهذه الهجمات. لكن لا تزال التفجيرات مستمرة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق