أدب وفن

المذحجي: مهرجان أعيادنا غير غدًا بصنعاء

يمنات – صنعاء

 عبدالرزاق العزعزي

قال الفنان نادر المذحجي أن فرقة النوادر الفنية تستعد لتدشين فعاليات مهرجان أعيادنا غير، صباح غدٍ بصنعاء؛ في موسمه الثالث عشر والذي يُعد أول مهرجان يمني وعربي يستمر حتى الموسم الثالث عشر.

مشيرًا أن المهرجان يتزامن تنظيمه مع الذكرى العاشرة لتأسيس فرقة النوادر الفنية التي تقوم بتنظيم هذا الحفل الموسمي برعاية شركة سبأفون للهاتف النقال وشركة طاهر وثابت المحدودة واهتمام قيادة أمانة العاصمة ممثلة بأمين جمعان نائب أمين العاصمة أمين عام المجلس المحلي.
وقال: “فقرات المهرجان لن تكون مُسلية، أو سحب على جوائز فقط، بل سنقف وقفات جادة مع مشاكلنا التي سيتم مناقشتها خلال أيام المهرجان مع الفنانين والحاضرين، وسنحاول البحث عن حلول لها، بإمكانياتنا المتواضعة وجهدنا الإنساني والوطني النبيل”.

هذا وسيتم خلال أيام المهرجان، الذي سيستمر ستة أيام، مناقشة ست قضايا بداية بقضية الحفاظ على اللحمة المجتمعية والتعاون المجتمعي من خلال إلغاء النظرة الدونية تجاه الآخر سواء كانت نظرة مناطقية أو تعصبية أو طائفية والتذكير بالروابط المجتمعية وعدم اهمال المحتاجين، وقضية الوحدة الوطنية والوحدة الإنسانية من حيث المطالبة بوحدة يمنية تجمع كل اليمنيين والتذكير بأن البشر كلهم من أصل واحد ولا يجب أن تفرقهم الانتماء الجغرافي أو اللهجة أو اللون.
إضافة إلى قضية تعزيز الأخلاق المجتمعية ونبذ التعصب من خلال خطورة الإرهاب الفكري والجسدي وخطأ النبذ المجتمعي للأقليات المختلفة والتذكير بأن الرأي السياسي أو الديني لا يُفرق المجتمع، وقضية حب الحياة وحب اليمن من حيث الأخطار الفكرية التي تحيط بالشباب اليمني والدفع باتجاه حب الحياة وليس الحرب.

كما سيتم مناقشة قضية الانتصار لفكرة: الجميع من أجل الجميع من حيث التطرق لموضوع الأنانية وخطورتها على المجتمع من حيث الانتصار للفرد وليس للجماعة، وأخيرًا سيتم مناقشة قضية السلام ومناشدة الجميع بأن يعمل من أجل السلام والتعايش المجتمعي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق