أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مصادر تتحدث عن تعليق وفد حكومة هادي مشاركته في مشاورات الكويت ورئيس وفد صنعاء يتهم الطرف الاخر بإبتزاز ولد الشيخ لتغيير طرحه للحل

يمنات – صنعاء

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في وفد حكومة هادي إلى المشاورات اليمنية في الكويت أَّنّ فريقَه قرّر تعليق مشاركته في هذه المشاورات فيما قالت الأمم المتحدة إنها لم تتلقَّ ايَّ ابلاغ بالمقاطعة.

من جهته، قال رئيس وفد أنصار الله  محمد عبد السلام أن “المرحلة الأولى من مشاورات الكويت كانت ناجحة بالنسبة لنا كوفد وطني”، مشيراً إلى أن “أي نقاش في الجولة المقبلة يجب أن ينطلق مما توقفنا عنده”.

وأضاف عبد السلام أن حركة أنصار الله لا تقبل أي تصور جديد للحلّ خارج ما جرى الإتفاق عليه في مشاورات الكويت الأولى، كاشفاً أن ولد الشيخ أحمد يتعرض للإبتزاز من الطرف الأخر وذلك لتغيير طرحه للحل. عبد السلام قال إنه “لاواقعية ولا مقبولية لأيّ حلّ لا يستند إلى توافق حقيقي يؤدي إلى وقف كافة أشكال العدوان ويرفع الحصار”

وفي السياق، أعرب رئيس وفد المؤتمر الشعبي إلى مشاورات الكويت عارف الزوكا عن شعوره بأن الأمم المتحدة جادة في إحلال السلام باليمن، وأشار إلى أن الطرف الآخر في هذه المشاورات لا يرغب بالحل ويريد إفشالها.

وأوضح الزوكا أن الهدف من هذه المشاورات هو رفع الحصار الخانق عن الشعب اليمني والحرب عليه، وأن لا شروط في ذهابه إلى الكويت.

وكان وفد صنعاء قد توّجه إلى سلطنة عمان ومنها إلى الكويت اليوم الخميس 14 يوليو/حزيران، وذلك للإلتحاق بالجولة الثانية من المشاورات اليمنية اليمنية.

المصدر: الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى