أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الدكتور العسلي: مفاوضات الكويت تأمر على الشعب اليمني وهناك مشروع تم الاتفاق عليه ويتم تهيئة الناس لإخراجه وتسويقه

يمنات – صنعاء

قال الدكتور سيف العسلي، وزير المالية الأسبق، أن ما يجري في الكويت من مشاورات أو مفاوضات ما هو إلا تآمر على الشعب اليمني، بحيث تعطي كل فئة من هذه الفئات عفواً للطرف الآخر لما ارتكب من جرائم.

و نقلت وكالة خبر عن العسلي، أنه “لا يحق لمن ارتكب هذه الجرائم أن يعفو عن نفسه أو عن غيره”.

و أضاف: “على هؤلاء أن يتساءلوا مَن المسؤول عن تدمير اليمن..؟ ومن الذي سيدفع تكلفة إعادة البناء..؟ ومن الذي سيقود عملية البناء..؟”.

و أشار العسلي أن “كل الأسئلة السابقة لم تكن في إطار اجتماعاتهم، في النقاش والحوار”. و قال: لقد أعفوا أنفسهم من هذه الجرائم ويصرون على التخطيط والاستمرار في ارتكاب جرائم أخرى أكثر فظاعة”.

 و أشار إلى أن هادي فشل وتآمر على البلاد، والسعودية دمرت البلاد، والحوثيون قادوا البلاد إلى حرب لا نهاية لها.

و قال: “هذا المشروع هو تآمر على اليمن، وقد تم الاتفاق عليه، ويتم الآن تهيئة الناس لإخراجه وتسويقه.

و أضاف: هذا الاتفاق سيسقط نفسه .. فمن يضمن أن يلتزم كل طرف بما تعهد به..؟ ومن سيعاقب المخالف..؟. مشيرا إلى أن أي طرف يستطيع أن يتنصل من التزاماته بأي عذر.

و حول ما تم تسريبه من مقترح سعودي لحل الأزمة اليمنية من مرحلتين: أولى في الكويت، وثانية في مكة، قال العسلي: هذا الاتفاق متناقض ولا توجد ضمانات لتطبيقه، فتطبيق جزء يعني إلغاء الجزء الآخر.

و رأى العسلي بأن الشيء الإيجابي الوحيد إذا تم هذا الاتفاق هو فضيحتهم أمام الله وأمام الناس، وظهروهم على حقيقتهم الشريرة، ولاشك أن الله لن يسمح لهم بتمرير خططهم الجهنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى