العرض في الرئيسةعربية ودولية

أفغانستان: انفجار شاحنة مفخخة اعقبة اطلاق نار بالقرب من مجمع لسكن الأجانب وطالبان تتبنى الهجوم

يمنات – وكالات

تعرض مجمع لسكن المتعاقدين الأجانب في العاصمة الأفغانية، كابول، لهجوم شنه مسلحو طالبان، وسمع صوت انفجار ضخم عبر أرجاء المدينة في الساعات الأولى اليوم الأثنين 1 اغسطس/آب.

وقال رئيس شرطة كابول، عبد الرحمن رحيمي، لبي بي سي إن شاحنة مفخخة انفجرت عند مدخل البوابة الشمالية للمجمع، ثم دخل مسلحان عقب ذلك.

وقتل المهاجمان وشرطي خلال معركة بالأسلحة، وقد انتهى الهجوم، بحسب ما ذكرته الشرطة.

وأصيب في الهجوم أيضا ثلاثة من أفراد الشرطة خلال المعركة، التي استمرت عدة ساعات، بحسب ما قاله رحيمي لمحفوظ زبيدي مراسل بي بي سي في كابول.

ولم يصب أي شخص من المقيمين في المجمع.

ويستخدم الأجانب البوابة الشمالية عادة. وهناك حراسة شديدة على المجمع، الذي كان قد هاجمه مسلحون قبل ثلاث سنوات.

وانقطت الكهرباء بعد حدوث الانفجار في أجزاء من العاصمة لفترة وجيزة.

وقال أحد سُكان المنطقة ويُدعى إنعام الله خان “كنت على وشك الذهاب إلى النوم عندما سمعت دوي الانفجار. وانقطعت الكهرباء. كان انفجارا كبيرا، كبيرا جدا.”

وقال أندرياس ويلمرز رئيس عمليات النظم الإذاعية في أفغانستان “قضيت ثماني سنوات في أفغانستان، وكان هذا الانفجار أعلى وأضخم انفجار أشهده.”

وأضاف “إن نظام الشرطة الأفغانية في التحكم في الأمن، بواسطة ما يسمى بحلقة الصلب، التي تتكون من عدد من نقاط التفتيش داخل المجمع، يعمل خلال النهار، لكن لا يوجد أحد لتشغيله في الليل.”

وكان انتحاريان مرتبطان بالتنظيم المعروف باسم “الدولة الإسلامية” قد قتلا الأسبوع الماضي 80 شخصا وأصابا 230 آخرين في هجوم شناه في كابول.

المصدر: بي بي سي

زر الذهاب إلى الأعلى