العرض في الرئيسةحوادث

لحج .. عشرات الضحايا في استهداف حملة عسكرية بسيارة مفخخة قرب جبل العر بيافع

يمنات – صنعاء – خاص

سقط عشرات الضحايا بين قتيل و جريح جراء استهداف حملة عسكرية في يافع بمحافظة لحج، جنوب البلاد، بسيارة مفخخة، مساء الأحد 7 أغسطس/آب 2016.

و قالت مصادر محلية، إن سيارة مفخخة من نوع “حافلة” ارتطمت بأطقم عسكرية كانت تسير في الطريق المتجه إلى جبل العر بمديرية الحد، ما تسبب في انفجارها، و سقوط قرابة 20 قتيل و جريح من جنود الحملة و تدمير طقم بالكامل و تضرر 3 أخرين، حسب المعلومات الأولية.

و أوضحت أن الحملة تعرضت للهجوم المفخخ أسفل جبل العر، و أن مسلحين أطلقوا نيران كثيفة من أسلحة رشاشة باتجاه الحملة عبر التفجير الانتحاري.

و قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن 6 أطقم تابعة للحملة تضررت و تم تركها في مكان الانفجار، فيما نقل الضحايا على متن سيارات مواطنين إلى نقاط طبية في لبعوس و الحبلين و بعضهم نقلوا إلى الحوطة و عدن.

و أشاروا إلى أن الضحايا يفوقون الـ”20″ جندي، موضحين أن الطقمين الذان انفجرت جوارهما السيارة المفخخة احتراقا بالكامل و أن معظم من كانوا عليهما قتلوا.

و أشاروا إلى أن شظايا التفجير الحقت أضرار بشرية و مادية بكل الأطقم التي كانت تسير على شكل رتل عسكري، فضلا عن عمليات القنص التي تعرض لها الجنود عقب الانفجار.

و كانت الحملة تعرضت الليلة الماضية لكمين مسلح في منطقة مرفد بمديرية “لبعوس” ما تسبب في اصابة 4 جنود، و ظلت جزء من الحملة محاصرا حتى الصباح، حين تدخل وجهاء لفك الحصار.

و تهدف الحملة إلى السيطرة على معسكر يقع في قمة جبل العر خوفا من سيطرة عناصر القاعدة و داعش عليه، بعد تزايد أنشطة التنظيمين الارهابيين في عدد من مناطق يافع القريبة من جبل العر، فضلا عن أن مسلحي أنصار الله باتوا على مقربة من الجبل من جهة مديرية الزاهر بالبيضاء.

الوسوم
إغلاق
إغلاق