عربية ودولية

العبادي: نهاية داعش عسكرياً في العراق باتت قريبة فنحن نحقق الانتصارات

يمنات – متابعات

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي الاربعاء، بأن معركة تحرير الموصل ونهاية تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) عسكرياً في العراق باتت قريبة.

وقال العبادي ، في كلمة خلال حضوره المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والاعلامية لمواجهة التنظيم، إن “الحرب النفسية والاعلامية جزء مهم من المعركة، فنحن نحقق الانتصارات عليهم عسكرياً، وهم يحاولون استغلال كل الاسلحة بما فيها الحرب النفسية والاعلامية للتغطية على تلك الهزائم ، فهو يستغل حالات الانكسار والاختلاف بيننا لكي يستمر وهناك من يساعده بهذا الأمر”.

وأضاف أن “العالم استوعب خطورة عصابات الدولة ويقف حالياً معنا ، فنحن نحارب الارهاب من أجل شعبنا وبلدنا ، وفي نفس الوقت فإننا دافعنا عن دول المنطقة ولو تركنا التنظيم دون قتال لوصلت الى الخليج ولجميع الدول”.

وقال العبادي إن “من يقاتل هم أبناؤنا ولا يوجد مقاتل أجنبي وانما قواتنا بحاجة الى تدريب، وهذا الأمر يساعدنا في بناء أجهزتنا وفي معاركنا ضد الارهاب”.

وأضاف “إننا مستمرون بمحاربة الفساد ، ولن نسكت عنه وهناك من أصحاب الأصوات العالية الذين يحاولون بهذه الأصوات خلط الأوراق والتغطية على فسادهم وإضعاف الحكومة ، ولكننا لن نسمح لهم لأنهم كانوا سبباً في إنهيار فرق الجيش العراقي واحتلال التنظيم لمساحات واسعة من أراضينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى