أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أمين عام سابق للجامعة العربية: قرار الحرب على اليمن أرعن وقرار العرب صار بأيدي صبية

يمنات – صنعاء

اعتبر الأمين العام الاسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى حرب التحالف السعودي على بلد عربي شقيق، هو اليمن أمراً غريباً.

و وصف موسى قرار التحالف السعودي بالحرب على اليمن بالقرار الأرعن.

و بين موسى أن هذا لم يعد مستغرباً في الوقت الحالي، حيث أصبح قرار العرب بيد صبية مراهقين مدللين ورثوا الحكم وهم في سن الطيش والمراهقة ويفرغون حالياً عنفوان الطيش وجنوح وتهور مرحلة المراهقة في قتل الشعوب العربية وإبادتها بمجازر مخيفة ويعملون على تغذية الصراعات والنعرات المناطقية والطائفية.

و أوضح أن هؤلاء يقومون بتسليح أطراف ضد أخرى وإضعاف الأنظمة الحاكمة وتدمير قواتها المسلحة، جيشاً وعتاداً، وتشظية البلدان العربية، وإدخالها في حروب داخلية لا يعرف لها نهاية، وتدمير اقتصادها، وإجبار شعوبها على التهجير والنزوح والشتات سواء في اليمن أو سورية أو ليبيا أو العراق”.

و أشار إلى أن “إسرائيل نفسها لم تكن قادرة على عمل كل ذلك ولو حاربت الدول الآنفة الذكر ألف عام”.

و وجه عمرو موسى نداءً لرؤساء الدول العربية وأمرائها وملوكها يناشدهم فيه لوقف نزيف الدم اليمني وإدانة واستنكار ما تقوم به السعودية من تدخل سافر متغطرس بحق دولة عربية وما ترتكبه من مجازر غير مسبوقة بحق الشعب اليمني تحديداً.

و انتقد عمرو موسى “غياب الدور المصري عن المشهد العربي الذي كان سبباً في ترك القرار لأبناء الملوك والأمراء المدللين الذين يسخرون أموال الشعوب العربية لتدميرها”.

و دعا زعماء العرب لـ”تحمل مسؤلياتهم، والإيفاء بالقسم الذي قطعوه على أنفسهم، وتحقيق مواثيق الجامعة العربية في حماية شعوبهم ووحدة أراضيهم، وفرض الأمن والاستقرار، والحفاظ على السيادة، وعدم التدخل في شؤون غيرهم”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق