أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مغرد سعودي شهير ما وراء زيارة محمد بن نائف إلى تركيا و بعض ما دار بينه و بين اردوغان وهدف الأخير من الزيارة..؟

يمنات – صنعاء – خاص

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” تفاصيل عن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف الأخيرة لتركيا.

و أشار إلى أن “أردوغان” تصرف بشكل مقصود في كل خطوات الزيارة ابتداء من فكرة الدعوة و انتهاء بتفاصيل الحديث مع ابن نائف مستحضرا مشاركة ابن سلمان في الانقلاب الفاشل.

و أوضح مجتهد أن دعوة ابن نايف تمت بترتيب شخصي من أردوغان نكاية بـ”ابن سلمان” و لإعطاء رسالة من دولة مهمة أنها تريد التعامل مع محمد بن نائف الذي رمز له بالأحرف (م ب ن) و ليس محمد بن سلمان، الذي رمز له بالأحرف (م ب س).

و لفت مجتهد إلى أنه لم يكن تقليد أروغاد، لـ”محمد بن نايف” وسام الجمهورية بطلب منه، كما حصل في فرنسا، بل كان مبادرة من أردوغان إرغاما لـ”ابن سلمان” بسبب دعمه للانقلاب في تركيا.

و حسب ما أورده مجتهد، على حسابه في تويتر، كان لقاء أروغان و ابن نائف، رسمي بحضور أعضاء الوفدين و خاص بينهما فقط في الحديقة بعيدا عن الوفدين.

و طبقا لما أورده مجتهد، هاجم اردوغان في الاجتماع الأول محمد بن سلمان، و اتهمه مع محمد بن زايد بدعم الانقلاب، مؤكدا أن لدى تركيا أدلة تتضمن اعترافات صريحة من بعض المعتقلين بدعمهما.

و أوضح أن محمد بن نائف لم يرد على اردوغان، مكتفيا بابتسامة بعد أن أثنى عليه أردوغان، و قال له انه المسؤول الوحيد الذي يمكن التعامل معه في القيادة السعودية.

و أشار إلى أن ما دار بين اردوغان و محمد بن نائف في الاجتماع الخاص في الحديقة، لم تصل تفاصيله.

و تسأل مجتهد: لماذا هاجم أردوغان محمد بن سلمان بحضور الوفدين، و هو يعلم أن الكلام ربما يصل إليه..؟

و أجاب أن أردوغان أراد قصدا أن يصل الكلام لـ”محمد بن سلمان” سواء عن تورطه بدعم الانقلاب أو في تفضيل محمد بن نائف، و كأنها اتهام له بالتهور و عدم الاتزان.

و لفت إلى أن “أردوغان” أبلغ من قبل مستشاريه أن ضمن الوفد السعودي مقربون من محمد بن سلمان، و سينقلون له ما جرى بالتفصيل. مشيرا إلى أن لسان حال “أردوغان” أن هذا هو المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى