أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في انصار الله يرد على تلويح البتاغون بالرد على هجوم صاروخي تعرضت له مدمرة حربية قبالة السواحل اليمنية

يمنات – صنعاء

أعتبر محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله”، تلويح وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بالرد على الهجوم الصاروخي الذي استهدف مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية، الأحد الماضي، بأنه مجرد ذريعة للتدخل المباشر في الهجوم على الأراضي اليمنية.

و نقلت وكالة “سبوتنيك” عن البخيتي، أنه بعد انكشاف الكثير من الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف السعودي بحق المدنيين، و مع تزايد ضغوط الرأي العام عليها بسبب مشاركتها في العدوان، بدأت بالادعاءات و افتعال بعض الحوادث لخلق مبرر، ليس فقط للاستمرار في دعم قوات التحالف السعودي، بل للتدخل بشكل مباشر على الأرض.

و قال: التهديد الأمريكي بالتدخل لن يخيفنا، و لن يضيف جديدا على الأرض، فمنذ بدأت العمليات و حتى الآن تعرضنا لأكثر من مائة وخمسين ألف غارة.

و أضاف: نحن نعلم بالأساس أن السعودية والإمارات ما هم إلا أدوات، و أن الولايات المتحدة هي العدو بالأساس.

و توقع انكشاف حقيقة العدوان على اليمن أمام العالم بأن أمريكا هي العدو الرئيسي، إذا أقدمت على مثل هذا الفعل.

و نوه إلى أنه حينها سيتوحد الشعب اليمني بكل مكوناته، و سيتحرك بكل مكوناته و يعي أبعاد المؤامرة.

و قلل البخيتي من أهمية التصريحات الصادرة عن الخارجية الأمريكية حول بحث وقف دعمها لقوات التحالف في حربها على اليمن. معتبرا ذلك حلقة من مسلسل الخداع للرأي العام العالمي و المجتمع الدولي، الذي تجيده الولايات المتحدة.

و لوح “البتاجون” على لسان المتحدث باسمه، جيف ديفيس، بالرد على من أطلق الصواريخ على المدمرة الأمريكية و سفينة مصاحبة لها قبالة السواحل اليمنية، الأحد الماضي. مؤكدا أن الصواريخ انطلقت من مناطق يسيطر عليها أنصار الله “الحوثيون”.

للمزيد

متحدث البنتاغون يهدد على خلفية مزاعم بهجوم تعرضت له بارجة امريكية في البحر الاحمر

زر الذهاب إلى الأعلى