أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الكشف عن تواجد فريق فني هندي في مأرب لفصل فرع البنك المركزي عن صنعاء وعدن

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة عربية عن استقدام محافظ مأرب، سلطان العرادة، بفريق فني هندي لفصل فرع البنك المركزي في محافظة مأرب، عن المركز الرئيسي في صنعاء.

و تعد هذه الخطوة توجه لتأسيس بنك مستقل تابع للسلطات التي يديرها العرادة و حزب الاصلاح في محافظة مأرب، و غير خاضع للسلطات المالية في صنعاء أو سلطات هادي في عدن.

و حسب الصحيفة، استعان العرادة، و هو قيادي اصلاحي استعان بفريق فني استدعاه من الهند أواخر أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي.

و يسيطر العرادة على كل إيرادات الغاز و النفط في محافظ مأرب التي تتجاوز يومياً 950 ألف دولار و يوردها إلى البنك، فضلا عن مصادرة إيرادات منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت، الخاضع لسيطرة الشيخ القبلي الموالي للإصلاح هاشم الأحمر.

و يدير العرادة و قيادات من حزب الاصلاح، محافظة مأرب، و يتواجد فيها عدد من أعضاء حكومة هادي الذين رفضوا العودة من الرياض إلى عدن، و اتجهوا إلى مأرب، بينهم عبد العزيز جباري، نائب رئيس الحكومة وزير الخدمة المدنية و الذي بات يصدر قرارات باسم الحكومة، تخدم اجندات الاصلاح.

و يسعى الاصلاح لبناء شبكة اقتصادية خاصة به، مستفيدا من المال العام المتكدس في مأرب، و الذي يرفض العرادة تحويله إلى العاصمة صنعاء.

للمزيد

الاصلاح يبني اقتصاده الخاص مستفيدا من تكدس السيولة في مأرب و الوديعة ويعيق مسارات الحل لاستثمار المال العام الذي يديره في مناطق سيطرته

زر الذهاب إلى الأعلى