أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لحج .. توتر في يافع إثر تدخل قوات الحزام الأمني في صراع قبلي راح ضحيته 7 قتلى وعدد من المصابين

يمنات – صنعاء – خاص

قتل مسلحين قبليين في محافظة لحج، جنوب البلاد، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين ثان 2016، إثر اشتباكات مسلحة.

و تقول مصادر محلية، إن اشتباكات وقعت بين قبليين من آل فليس و أخرين من آل جابر، أسفل منطقة تلب بمديرية لبعوس يافع، ما تسبب في مقتل 3 من آل فليس.

و أوضحت أن قوة من الحزام الأمني تدخلت إلى جانب آل فليس و اشتبكت مع قبليين من آل جابر، ما أدى إلى مقتل 4 من آل فليس و سقوط 3 جرحى من الحزام الأمني.

و تقول مصادر محلية أخرى إن 9 مصابين سقطوا في المواجهات من العناصر القبلية، 4 من آل فليس و 5 من آل جابر، إلى جانب القتلى السبعة، و تم نقلهم إلى مشافي و نقاط طبية في مديريات يافع و بعضهم نقلوا إلى الحوطة و عدن.

و أكدت المصادر أن حالة من التوتر تسود في منطقة تلب إثر تدخل قوات الحزام الأمني إلى جانب أحد الأطراف القبلية المتصارعة، و هو ما ينذر بمصادمات مع قوات الحزام الأمني.

و ينتمي معظم قيادات قوات الحزام الأمني إلى مديريات يافع، و هي من العناصر السلفية، و ترتبط هذه القوات بقيادة القوات الاماراتية في عدن، و منها تتلقي توجيهاتها بعيدا عن وزارتي الدفاع و الداخلية في حكومة هادي.

و سبق أن أدى نقل قوة من الحزام الأمني إلى جبل العر بيافع في وقوع مصادمات بين هذه القوة و عناصر قبلية قرب جبل العر و في منطقة مرفد، على خلفية ثأرات قبلية بين قيادة القوة و قبليين من المنطقة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق