أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البريد يدشن الدفع الالكتروني لقيمة المشتريات عبر الهاتف

يمنات – صنعاء

دشن وزير الاتصالات في حكومة الانقاذ بصنعاء، جليدان محمود جليدان، الاثنين 9 يناير/كانون ثان 2017، في الهيئة العامة للبريد و التوفير البريدي، خدمة دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف.

و بحسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، أن الخدمة تهدف الى دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف الثابت و شركتي الهاتف النقال (يمن موبايل) و (MTN يمن)، و التي تمكن عملاء البريد المشتركين بخدمة البريد الناطق من دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف، من خلال التحويل إلى حساب التاجر أو صاحب السلعة.

و يمكن لمن لديهم حسابات في البريد، دفع قيمة مشترياتهم من محلات البيع المشمولة بالخدمة دفع قيمة مشترياتهم عبر الهاتف، بعد اشتراكهم في خدمة الدفع عبر البريد.

و اعتمدت حكومة الانقاذ خدمة الدفع الالكتروني للتغلب على أزمة السيولة النقدية، التي تشهدها البلاد.

و قال مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم، إن خدمة دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف إضافة نوعية لخدمات الهيئة العامة للبريد في إطار البريد الناطق.

و أشار أن هذه الخدمة تعمل على تسهيل دفع قيمة الشراء بين المواطنين المشتركين في البريد من خلال تحويل أموالهم بعد الشراء عبر وسائل الاتصال المذكورة من حسابهم إلى حساب التاجر او صاحب السلعة التي يراد شرائها. معتبرا أن خدمة دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف باكورة دفع الخدمات الاليكترونية للبريد.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى