أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعثر عملية تسليم جثة العميد الصبيحي وتضارب حول أسباب عدم تسليم الجثة

يمنات – صنعاء – خاص

تعثرت عملية تسليم جثة العميد عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، الذي قتل في جبهة كهبوب بمديرية المضاربة، غرب محافظة لحج، جنوب البلاد.

و تقول وسائل اعلام تابعة لحكومة هادي، أن عملية تسليم الجثة تعثرت بسبب اشتراطات أنصار الله، انسحاب قبائل الصبيحة من جبهات القتال.

مصدر مقرب من أنصار الله، ارجع أسباب تعثر تسليم الجثة إلى اشكاليات افتعلتها أطراف مرتبطة بالتحالف السعودي، لعرقلة تسليم الجثة، بهدف جر قبائل الصبيحة إلى جبهات القتال.

و أشار إلى أن ذلك يخالف شروط اتفاق تسليم الجثة، منوها إلى أن الاتفاق جرى على أن تسلم الجثة لمشائخ قبليين من الصبيحة، بعيدا عن حكومة هادي و التحالف السعودي.

و لفت إلى أن شخصيات مرتبطة بالتحالف أرادت توظيف عملية استلام الجثة، و اظهار حكومة هادي و التحالف السعودي على أنهم من استعادوا الجثة.

و كشف عن ترتيبات أخرى تتم بعيدا عن الأطراف السابقة، لتسليم الجثة لمشائخ في الصبيحة، منوها إلى أن عملية تسليم و استلام الجثة ستتم في وقت لاحق، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

و نقل “عدن الغد” عن وضاح نجل العميد عمر سعيد الصبيحي، أن اسرته لن تواصل المطالبة بجثمان والده. متهما أنصار الله بنكث اتفاق سابق كان يقضي بتسليم الجثة، اليوم الثلاثاء 9 يناير/كانون ثان 2017.

و قالت مصادر اعلامية إن المئات أدوا صلاة الغائب على الصبيحي، في حي صلاح الدين، غرب محافظة عدن.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق