أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنك الدولي يكشف عن منحة مالية لمشروعي اغاثة في اليمن

يمنات – وكالات

أعلن البنك الدولي تقديم منحة إلى اليمن بقيمة 450 مليون دولار، ستقسم على مشروعي إغاثة وُضعا بالشراكة مع منظمات تابعة للأمم المتحدة.

و أوضح البنك في بيان له، الثلاثاء 17 يناير/كانون ثان 2017، أن هذه المنظمات هي «برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية».

و أشار إلى أن مشروعي الإغاثة يهدفان إلى مساعدة تسعة ملايين شخص، هم في أشد الحاجة للمساعدات الإنسانية في البلاد.

و لفت البيان إلى أن المشروع الأول معني بالاستجابة للأزمات الطارئة، وسيحصل على 250 مليون دولار من المنحة، لتوفير الدخل لمليونين من اليمنيين الفقراء جداً، بمن في ذلك النساء والشباب والنازحون داخلياً.

و أوضح أنه سيساهم أيضاً في دعم الصندوق الإجتماعي للتنمية، ومشروع الأشغال العامة، و هما مؤسستان يمنيتان رئيسيتان، تقدمان خدمات على مستوى المجتمع المحلي، وتعززان قدرة اليمنيين على مواجهة آثار الصراع الدائر.

و نوه البيان إلى أن المشروع الثاني، هو مشروع الصحة والتغذية في حالات الطوارئ، سيحصل على المبلغ المتبقي من المنحة لدعم النظم الصحية القائمة، وتوفير الخدمات الصحية والمواد الغذائية لسبعة ملايين يمني.

و قبل يومين كشف صندوق النقد الدولي عن طلب تقدمت به حكومة هادي إلى الصندوق، بالحصول على منحة مالية تصل إلى 4 مليار دولار، لا يزال يدرها في اجتماعات تجري في مدينة بومباي الهندية.

حكومة هادي تطلب قرض من صندوق النقد الدولي

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق