أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. عودة الهدوء إلى وسط المدينة بعد التوصل لاتفاق مبدئي لوقف الاشتباكات

يمنات – صنعاء – خاص

توصلت لجنة وساطة مكونة من شخصيات اجتماعية إلى اتفاق لوقف الاشتباكات التي اندلعت وسط مدينة تعز، ظهر الثلاثاء 24 يناير/كانون ثان 2017، بين فصيلين من المقاومة.

و قالت مصادر محلية إن الوسطاء يجرون مفاوضات بين طرفي الصراع، على أساس الاتفاق الذي طرحه الوسطاء، و الذي يقضي بانسحاب أبو العباس من المؤسسات الحكومية و الشوارع مقابل أن يسلم صادق سرحان، “غزوان المخلافي و صهيب المخلافي و عرفات الصوفي” إلى الجهات الأمنية، ليتم نقلهم إلى عدن.

و حسب المصادر، يقضي الاتفاق بالافراج عن السلفي رضوان الكواتي، الذي اختطفه مسلحي “غزوان المخلافي”، على أن يتم تنفيذ مضمون الحل بصورة غير قابلة للتأجل.

و تفيد المصادر، أن مسلحي غزوان المخلافي، افرجوا عن الكواتي، فيما لا يعلم ما اذا كان صادق سرحان قد سلم غزوان المخلافي للجهات الأمنية.

و قالت مصادر اعلامية إن هادي كلف الأمين العام للتنظيم الناصري، المحامي عبد الله نعمان، بحل المشكلة و رفع تقرير مفصل حول ما حدث.

و تجددت الاشتباكات بين الطرفين، ظهر الثلاثاء بعد اقدام مسلحين يقودهم عرفات الصوفي، باختطاف رضوان الكواتي رئيس اللجنة العدلية لكتائب أبو العباس، من أمام مستشفى التعاون بحي المسبح.

و قالت مصادر محلية، ان الهدوء عاد إلى وسط مدينة تعز، منذ مغرب الثلاثاء، غير أن المسلحين ما يزالون منتشرين في عدد من الأحياء، غير أنهم ليسوا بذات الكثافة السابقة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق