أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التوتر يسيطر على الوضع في مدينة تعز .. الاصلاح يضغط باتجاه اقالة الحمادي و”فاضل” يقترح البديل

يمنات – خاص

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن تحركات يقوم بها قياديون في حزب الاصلاح لاقناع هادي باقالة العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، المتمركز في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أشارت أن قيادات في الاصلاح ضغطت على اللواء خالد فاضل قائد محور تعز للتحرك في هذا الجانب، و طرح الأمر على هادي.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن فاضل اقترح على “هادي” اقالة الحمادي، مشيرة إلى وجود معلومات تفيد أن “فاضل” اقترح العميد منصور الحساني، المقرب من الاصلاح بديلا للحمادي.

المصادر أوضحت أن تلك القيادات تبرر اقالة الحمادي، كمعالجة للتوتر الذي تشهده مدينة تعز، و تتهم الحمادي بأنه جزء من الصراع في المدينة، كون كتائب أبو العباس السلفية محسوبة على اللواء 35 مدرع و ترفض تنفيذ قرار اللجنة الأمنية بتسليم قلعة القاهرة و الأمن السياسي للقيادي السلفي عدنان زريق المقرب من الاصلاح، و هو القرار الذي يخالف اتفاق توصلت اليه اللجنة الرئاسية التي شكلها هادي برئاسة عبد الله نعمان، لوقف المواجهات في مدينة تعز، و التي اقرت تسليم المرفقين للواء 35 مدرع.

و يسعى الاصلاح للاطاحة بـ”عدنان الحمادي” منذ العام الماضي، حيث يعد اللواء الذي يقوده نموذج للوحدات العسكرية التابعة لحكومة هادي في مدينة تعز، من حيث الهيكلية و البناء العسكري، ويرى فيه الاصلاح مهددا لسيطرته على مدينة تعز.

و سبق ان ضغط الاصلاح باتجاه اقالة الحمادي منتصف العام الماضي غير أنه فشل في اقالته.

و يعد العميد الحمادي من القيادات العسكرية الموالية للامارات، و الذي يسعى الاصلاح لاقالته بهدف تشتيت اللواء و تفكيكه، لضمان سيطرته على محافظة تعز و الحاقها بمحافظة مأرب، كثاني محافظة يسيطر عليها الاصلاح.

و رفض الحمادي الاسبوع الماضي التوقيع على محضر اللجنة الأمنية بتعز لتسليم قلعة القاهرة و الأمن السياسي لـ”عدنان رزيق” الذي ضم فصيله المسلح اذلي يضم متطرفين إلى اللواء 17 مشاة.

للمزيد

http://mcl.kxq.mybluehost.me?p=280731

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى