أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رواية اللواء 35 مدرع لمحاولة اغتيال قائده ومصادر تتحدث عن مداهمة منازل واعتقالات في مديرية المواسط بتعز من قبل قوة عسكرية تتبع اللواء

يمنات – صنعاء

أصدر اللواء 35 مدرع بيانا حول محاولة الاغتيال التي تعرض لها قائده العميد عدنان الحمادي.

و نشرت وكالة “سبأ” الحكومية التي تديريها حكومة هادي، نص البيان، الذي أشار إلى أن الحمادي نجا من محاولة اغتيال تعرض لها ظهر الثلاثاء 31 يناير/كانون ثان 2017، بمنطقة المشجب مديرية المواسط بمحافظة تعز.

و أوضح البيان ان عبوة ناسفة انفجرت على بعد امتار من موكب العميد الحمادي، دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

و أكد أن قوات اللواء 35 مدرع سارعت على الفور بالانتشار في المنطقة لتعثر على ثلاث عبوات أخرى معدة للتفجير. منوها إلى أنه تم تفكيكها.

و أوضح البيان إلى أنه بعد التحري و البحث تم القبض على عدد من عناصر الخلية التي تقف وراء محاولة الاغتيال الفاشلة.

و أشار إلى أن الاعترافات الاولية لمن تم القبض عليه، تشير إلى أن الخلية كلفت من قبل من سماها البيان “مليشيات الحوثي و صالح الانقلابية”، باغتيال قائد اللواء 35 مدرع و الصاق التهمة بأطراف أخرى ظنا منها أنها ستستفيد من الخلافات التي ظهرت هنا و هناك بين بعض شركاء النضال الوطني.

و كانت وسائل اعلام تحدثت ظهر الثلاثاء عن نجاة الحمادي من محاولة اغتيال وسط مدينة تعز، غير أن البيان أشار إلى أن الحادث وقع في مديرية المواسط، إلى الجنوب الغربي من مدينة تعز.

إلى ذلك قالت مصادر محلية في مديرية المواسط، إن مسلحين و أطقم تابعة للواء 35 مدرع، داهمت عصر الثلاثاء، منازل في قرية الدوم بمديرية المواسط.

و أوضحت المصادر لـ”يمنات” إن تلك الأطقم اعتقلت عدد من أبناء القرية، وتم نقلهم إلى جهة مجهولة.

و أوضحت أن مسلحين و جنود قدموا على متن 8 أطقم إلى قرية الدوم، و قاموا باقتحام 7 منازل في القرية، و اعتقلوا 9 أشخاص و نقلوهم على متن الأطقم دون ابدأ أسباب الاعتقال.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى