عربية ودولية

الخطوط الجوية القطرية تنقل مواطني الدول السبع المحظورة

يمنات – متابعات

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم السبت، أنها ستسمح لحاملي جنسيات الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة الذين قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع دخولهم مؤقتا للولايات المتحدة بالسفر إلى أمريكا، بعد قرار قاض اتحادي بوقف تنفيذ قرار ترامب.
 

وقالت الخطوط الجوية القطرية على صفحتها الرسمية على الإنترنت “عملاً بتوجيهات إدارة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية يسمح لحاملي جنسيات الدول السبع بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت “القطرية” قائلة: “كما سيسمح بسفر جميع طالبي اللجوء الحاملين لتأشيرات دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو من يحملون إقامة دائمة أو غرين كارد”.

وكان القاضي الاتحادي بمدينة سياتل التابعة للعاصمة واشنطن “جيمس روبرت” ، قد قرر الجمعة وقف العمل مؤقتا بقرار الرئيس، بينما أعلن البيت الأبيض إن “وزارة العدل ستعمل على إعادة العمل بقرار ترامب في أسرع وقت ممكن”.

ووقع ترامب، الجمعة قبل الماضية، أمرًا تنفيذيًا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال، واليمن.

وأثار الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب في 27 يناير/كانون الثاني فوضى في المطارات الأمريكية في مطلع الأسبوع الماضي. وأعيد بعض المسافرين على الطائرات من رحلات قادمة إلى الولايات المتحدة وتكدس مئات الأشخاص في مناطق الوصول احتجاجا على هذا الأمر كما قُدمت طعون قضائية في شتى أنحاء البلاد.

الوسوم
إغلاق
إغلاق