أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

القاعدة يكثف تحركاته وسط أبين ويختطف ضابط في الحماية الرئاسية ومدير أمن المحافظة يقدم استقالته

يمنات – صنعاء – خاص

كثف تنظيم القاعدة من تحركات عناصره في مديريات لودر و الوضيع وأطراف مودية و أحور.

و قالت مصادر محلية ان أطقم على متنها مسلحون و عليها اعلام القاعدة، تقوم بتحركات في الطرق الرئيسية الرابطة بين المديريات الأربع.

و أوضحت أن عناصر القاعدة يحتشدون في منطقة ضيقة الجبلية قرب مركز مديرية المحفد، و على تخوم وادي الخيالة بالمديرية.

و أكدت أن عناصر القاعدة باتوا مسيطرين على المداخل المؤدية إلى مدينة لودر و مدينة شقرة و يسيطرون على الطريق الساحلي المار بمديرية أحور، و نصبوا عدد من نقاط التفتتيش في تلك الطرقات لتأمين تحركاتهم.

إلى ذلك اختطفت عناصر من القاعدة، ضابطا رفيعا في قوات الحماية الرئاسية، في مديرية لودر.

و قالت مصادر صحفية، إن عناصر القاعدة اختطفوا العقيد عبد الله الخضر الاسرائيلي، أثناء مرور سيارته في نقطة تفتيش استحدثها تنظيم القاعدة قرب سوق الخديرية.

و يعمل الاسرائيلي ضمن قوات الحماية الرئاسية التي تتولى حماية قصر معاشيق الرئاسي، و نقل إلى جهة غير معلومة، بعد أن تم نقله إلى طقم خاص بالتنظيم.

و وسط هذه التطورات قدم العميد عبد الله الفضل، مدير أمن محافظة أبين استقالته كقائد لقوات الحزام الأمني في المحافظة، و التي انسحبت من مديريات المحافظة.

و سبق ان اقدمت قيادات قوات الحزام الأمني على اعفاء الفضلي من منصبه و شكلت لجنة لادارة القوة، و ذلك قبل حوالي 3 أسابيع، قبل ان تنسحب من المحافظة.

استقالة الفضلي

و تشهد مديرية المنطقة الوسطى بأبين (لودر، مودية، الوضيع) انفلاتا امنيا و تنامي لأنشطة القاعدة في المديريات الثلاث، في حين التزمت القوات التابعة للواء 115 بالبقاء في مواقعها في لودر، دون أن تتحرك لملئ الفراغ الذي الذي تركته قوات الحزام الأمني المنسحبة، ما اعطى فرصة لانتشار عناصر التنظيم الارهابي.

و تفيد المعلومات أن اللواء 115 غير قادر في الوقت الحالي على القيام بمهامه العسكرية لعدم وجود العتاد العسكري الكافي و الامكانات المادية، منوهة إلى أن معظم منتسبي اللواء المنتمين لمديريات أبين، يقبعون في منازلهم.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى