أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤسسة التأمينات ترد على اختفاء 300 مليار من أموال المؤمن عليهم لديها

يمنات – صنعاء

نفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صحة ما تداولته مواقع إخبارية بناء على بيان مؤتمر صحفي للجنة النقابية بالاتصالات و النفط و البنوك و المكلفة بمتابعة ملف التأمينات الاجتماعية.

و أكدت المؤسسة أنه ليس لما تم تداوله عن اختفاء 300 مليار ريال أساساً من الصحة.

و قالت المؤسسة في مؤتمر صحفي عقد الأحد 19 فبرائر/شباط 2017، في العاصمة صنعاء، أن ما ورد في البيان الصادر عن المؤتمر الصحفي المذكور، و الذي عقد الخميس الماضي، معلومات مغلوطة و كيدية.

و دعت المؤسسة وسائل الاعلام إلى استقاء المعلومات من المؤسسة؛ كونها الجهة التي تمتلك الوثائق و الإثباتات حول ماورد.

و لفتت في بيان وزع على وسائل الاعلام عقب المؤتمر الصحفي، أنه ورد في البيان اختفاء مبلغ (300 مليار ريال) من أموال المؤمن عليهم لدى المؤسسة العامة للتأمينات، و ما يجب الإشارة إليه في هذا البيان أن أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مستقلة و بعيدة عن أموال الدولة؛ كونها أموال خاصة تورد إلى الخزينة العامة.

و أكدت أن كافة احتياطيات المؤسسة التي تبلغ (290 مليار) منها شهادات مستثمرة في أذون الخزانة في البنك المركزي بملغ (270 مليار)، بالإضافة إلى مساهمات وعقارات بقيمة (20 مليار ريال تقريباً) لا يحق لأي جهة أياً كانت التصرف بها؛ إلا عبر مجلس إدارة المؤسسة الممثل من الأطراف الثلاثة (ممثلي أصحاب الأعمال ممثلي العمال والجانب الحكومي) حسب القانون..

و أوضحت أنه من المعلوم الذي أنكره البيان المغلوط أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي الجهة الوحيدة التي استطاعت الإيفاء بالتزاماتها تجاه المتقاعدين و صرف معاشاتهم حتى ديسمبر 2016م، و عليه فإنها تنفي ماورد في البيان جملة و تفصيلا من تأخر صرف المتقاعدين لمدة ثلاثة أشهر..

و بينت ان أموال المؤسسة العامة للتأمينات مودعة لدى البنك المركزي و عليه تحمل مسئوليته و الاستمرار في صرف المستحقات من معاشات و تعويضات المتقاعدين المؤمن عليهم ابتداء من شهر يناير للسنة الحالية 2017م..

للمزيد

لجنة متابعة تكشف عن اختفاء 300 مليار ريال من أموال مؤسسة التأمينات الاجتماعية

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى