أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شبوة .. توقف المواجهات في مديرية الصعيد بعد تدمير منازل وسقوط ضحايا مدنيين

يمنات – صنعاء – خاص

تفيد المعلومات الواردة من محافظة شبوة، ان المواجهات في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، توقفت قبل الساعة الواحدة من فجر الجمعة 3 مارس/آذار2017.

و اندلعت في وقت متأخر من مساء الخميس، مواجهات عنيفة بين قوة امريكية نفذت انزال جوي في منطقة وادي يشبم و مسلحي تنظيم القاعدة المتمركزين في الوادي، بعد قرابة 10 غارات استهدافت عدة مناطق في الوادي.

و بحسب “عدن الغد” ان الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 9 أشخاص، دون أن يحدد ما اذا كانوا من السكان المحليين أو من عناصر القاعدة.

و أوضح أن المواجهات دارت في منطقة مسحة، الواقعة في محيط قرية المحضرة.

و لفت إلى أن غارة جوية استهدفت سيارة من نوع هيلوكس، يعتقد انها تابعة لعناصر القاعدة، أثناء ما كانت تسير في طريق يربط بين وادي يشبم و مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة. لافتا إلى أن الاشتباكات دمرت 4 منازل على الاقل.

و افاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ان نيران لا تزال تتصاعد من منازل في وادي يشبم، حتى الساعة حوالي الساعة 2 من فجر الجمعة.

و أوضحوا ان المواجهات استمرت قرابة نصف ساعة، قبل ان تحلق 3 مروحيات في أجواء المنطقة، مؤكدين ان الاشتباكات تزامنت مع تحليق لطيران حربي يعتقد أنها طائرات بدون طيار.

و أشاروا ان العملية العسكرية بدأت عند الساعة 11 و 50 دقيقة تقريبا من مساء الخميس، وبدأت بقصف جوي، و استمرت حتى الساعة الواحدة و 40 دقيقة تقريبا. منوهين الى ان الاشتباكات على الأرض لم تتجاوز النصف ساعة.

و قالت مصادر محلية ان الغارات الجوية استهدف معمل لصناعة البلك و محطة لحجش و جبل الصعيد.

و أفادت المصادر بأن ضحايا مدنيين سقطوا في منطقة بيت بلعيد السالمي، حيث استهدف فيها منزلين.

و أفاد ناشطون في موقع الفيسبوك، أن 3 منازل أخرى استهدفت في قرية “لهل عاطف”، و ان النيران كانت لا تزال مشتعلة فيها حتى الساعة (2:26) من فجر الجمعة. مشيرين إلى أن منزل أخر استهدف في قرية “ايدات شمس” شرق وادي يشبم، مرجحين سقوط ضحايا مدنيين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى