عربية ودولية

البنتاغون يوعز بنشر قوات عسكرية خاصة جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكافحة الإرهاب

يمنات

أفادت قناة” ا بي سي” التلفزيونية بأن البنتاغون أوعز بنشر قوات عسكرية خاصة جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز مكافحة الإرهاب.

وقبل ذلك أعلن الرئيس دونالد ترامب في كلمة له أمام البحارة على متن حاملة الطائرات الأحدث “جيرالد فورد” في نيوبورت نيوس بولاية فرجينيا، أن الولايات المتحدة ستزيد وتعزز قوتها البحرية بهدف تنفيذ عمليات حربية بعيدا عن السواحل الأمريكية بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب.
ويرى خبراء أنه ومع قدوم الإدارة الأمريكية الجديدة ستشهد الولايات المتحدة تغيرات لصالح تنفيذ عمليات خاصة خارج حدود البلاد وهذا ما يعني زيادة تعداد العسكريين الأمريكيين في اليمن وسوريا والعراق.

وأشارت القناة إلى أن البنتاغون سيرسل لمكافحة الإسلاميين، عسكريين من فرقة النخبة “دلتا” والقوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية ” SEAL” ولكنها نوهت بأنه لم يتم بعد الإعلان رسميا عن هذا القرار.

ونقلت القناة عن مايكل بريجنت الخبير في شؤون الأمن قوله إن الجيش الأمريكي في عهد ترامب سيزيد من ضرباته ضد ” القاعدة” “وداعش” وسيقوم الجيش بتنفيذ عمليات استطلاع وهجمات وعمليات خاصة. وأشار إلى تزايد وتيرة ضرب الإسلاميين في اليمن وهو ما يعني أن الولايات المتحدة تستطيع القتال ضد الجماعات الإرهابية الإسلامية في أي مكان.

زر الذهاب إلى الأعلى