أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شبوة .. عناصر مسلحة من المقاومة الجنوبية تعتقل وترحل باعة شماليين في عتق

يمنات – خاص

اقدمت عناصر مسلحة تنتشر في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، الثلاثاء 14 مارس/آذار 2017، على منع الباعة من أبناء المحافظات الشمالية من ممارسة اعمالهم.

و أكدت مصادر محلية ان عناصر مسلحة قامت باعتقال باعة شماليين يعملون في مدينة عتق، و نقلتهم إلى معسكر تجميع، قبل أن ترحلهم على متن باصات.

و أشارت أن المسلحين منعوا سيارات لبيع الخضار و الايسكريم و القات من الدخول إلى مدينة عتق، بسبب انها تتبع تجار من أبناء المحافظات الشمالية.

و نوهت المصادر أن المسلحين الذين ينفذون هذه الحملة من عناصر المقاومة الجنوبية، الذين ينتشرون في مدينة عتق.

و لفتت إلى أن العشرات من العاملين في بسطات بيع الخضار و الفاكهة في أسواق مدينة عتق، و أخرين من تجار التجزئة و الجملة، اجبروا على اغلاق محلاتهم و رحل بعضهم إلى محافظة مأرب المجاورة.

و تبرر هذه العناصر ترحيل الشماليين من مدينة عتق حفاظا على الأمن بعد تزايد عمليات القتل و التفجيرات في المدينة.

و ترى هذه العناصر التي تمارس سلوك عنصري تجاه الشماليين و تسعى للترويج له في أوساط السكان أن عناصر شمالية تقف خلف التفجيرات في المدينة، رابطة كل أعمال التفجير بقيادات في العاصمة صنعاء.

و تعد محافظة شبوة من ضمن المحافظات التي تصنف بأنها من أهم معاقل تنظيم القاعدة في اليمن إلى جانب محافظتي أبين و البيضاء.

و سبق ان نفذت قوات الحزام الأمني الموالية للامارات و مسلحين من الفصيل الحراكي في المقاومة الجنوبية، حملة لطرد الشماليين من عدن، خلال العام الماضي، الحقت أضرار بالاف العمال و أصحاب المحلات الصغيرة، الذين رحلوا و تاركين ممتلكاتهم التي تعرضت للنهب و السطو من قبل عناصر مسلحة.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق