أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” ضم عناصر ارهابية إلى لواء عسكري محسوب على الاصلاح في عدن وقائد اللواء يمنح مدنيين مقربين منه رتب عسكرية والعليمي يوجه باعتمادها

يمنات – صنعاء – خاص

قال الاعلامي الجنوبي، صالح الحنشي، إن عمليات المراجعة لكشوفات الوحدات العسكريه التابعة لحكومة هادي، لشهر نوفمبر/تشرين ثان 2016، كشفت عن عمليات تزوير في الارقام و الرتب العسكرية.

و أوضح الحنشي أن اللواء 39 مدرع المتمركز في معسكر بدر بمحافظة عدن، و الذي يقوده العميد عبد الله الصبيحي، جاء في المرتبة الاولى من حيث اعمال التزوير في الارقام و الرتب العسكرية.

و كشف الحنشي أنه تم ضم مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة إلى اللواء 39 مدرع المحسوب على تجمع الاصلاح “اخوان اليمن”، و منحهم رتب عسكرية.

و أوضح الحنشي أن من بين عناصر القاعدة الذين ضموا إلى اللواء 39 مدرع كلا من: عبد الناصر العنبري و الذي رقي إلى رتبة نقيب و شخص آخر يدعى “السارطي” و رقي إلى رتبة عقيد و لطفي عبد الله علي و رقي إلى رتبة نقيب.

و نشر الحنشي على حسابه في الفيسبوك الخميس 17 مارس/آذار 2017، كشوفات تضم قرابة 120 فرد تم ضمهم إلى اللواء 39 مدرع، مؤكدا أن هؤلاء مدنيين لم يسبق لهم أن ارتدوا البزة العسكرية مطلقا.

و بحسب الكشوفات التي المرفقة و المنقولة من صفحة الحنشي، رقي المذكورين إلى رتب ما بين عقيد كحد أعلى و ملازم ثاني في الحد الادنى. مؤكدا أن 95% منهم ينتمون إلى مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوب البلاد، التي ينتمي اليها قائد اللواء العميد عبد الله الصبيحي.

و كشف أن أخرين ممن ترقيتهم هم مجموعة من انساب الصبيحي من حي عصيفرة و حي سوق الصميل بمدينة تعز.

ترقيات مخالفة في اللواء 39 مدرع بعدن3

ترقيات مخالفة في اللواء 39 مدرع بعدن2

ترقيات مخالفة في اللواء 39 مدرع بعدن1

و في احدى الوثائق التي نشرها الحنشي، يوجه مدير مكتب رئيس الجمهوري، الدكتور عبد الله العليمي، و هو قيادي في تجمع الإصلاح “اخوان اليمن” نائب مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع باعتماد الكشوفات المنشورة.

ترقيات مخالفة في اللواء 39 مدرع بعدن4

و اعتبر الحنشي أن ذلك يؤكد أن العمل “اصلاحي” صرف. لافتا إلى أن الرتب العسكريه لا تمنح إلا بقرار جمهوري.

و أعتبر الحنشي أن التوجيه الصادر من العليمي تم بدون علم “هادي”، مشيرا إلى أنه بمقدر “هادي” اصدار قرار جمهوري باعتماد تلك الرتب، إن رأى انها صائبة.

و أوضح الحنشي أن توجيه العليمي إلى نائب مدير الدائرة المالية يؤكد أن الهدف تمرير الكشوفات، بعيدا عن وزارة الدفاع، التي تجاوزها العليمي في توجيهه.

و كان المئات من عناصر مليشيات الاصلاح في محافظة البيضاء، قد تم ترقيتهم بذات الطريقة و تم ضمهم إلى محور البيضاء العسكري و قوات الأمن.

للمزيد

منح مليشيات الاصلاح في محافظة البيضاء رتب عسكرية بالمخالفة للقانون

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق