أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية الانقاذ يدعو الامارات للتخلي عن السعودية

يمنات – صنعاء

دعا وزير خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء، المهندس هشام شرف، دولة الامارات إلى إعادة النظر في مشاركتها العسكرية في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ عامين، و العمل على رفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني لتأكيد موقفها.

و أشار شرف إلى أن دعوته للامارات باعادة النظر في موقفها من التحالف السعودي، جاءت بعد اطلاعه على تصريح وزير الشؤون الخارجية الإماراتي في لقائه مع المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، الذي أكد فيه على أهمية الحل السياسي في اليمن.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، شدد شرف على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للملاحة التجارية و المدنية كبادرة حُسن نية قبل أي تفاوضات أو مناقشات للتحالف السعودي.

و أكد الوزير شرف ترحيب المجلس السياسي الأعلى و حكومة الإنقاذ الوطني بنقاط اتفاق مبادئ مسقط باعتبارها إيجابية و أرضية يمكن البناء عليها.

و جدد وزير الخارجية التأكيد على أن الجمهورية اليمنية تسعى لإقامة علاقات أخوة واحترام متبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مع كافة دول المنطقة، بِمَا في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية شأنها شأن بقية الدول.

و اعتبر شرف أن ما يتم الحديث عنه عن المد الايراني في اليمن، مجرد أخبار كاذبة و ملفقة. مؤكدا حرص اليمن على أمنه و استقراره و استقلاله عن أي وصاية أو تبعية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى